سبل بسيطة لمكافحة غثيان الحمل

د ب أ  |   16 يوليو 2013

أوصت مجلة "الأطباء" الألمانية الحوامل اللواتي يشعرن برغبة مُلحة في التقيؤ في الصباح، بتناول بعض قطع البسكويت أو البقسماط مع احتساء أي نوع من المشروبات قبل النهوض من الفراش.

وأضافت المجلة الصادرة في مدينة إيزنبورغ أنّ الوجبات الصغيرة التي يُمكن هضمها بسهولة وتحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات مقابل كمية قليلة من الدهون والبروتين، قد تحدّ من نوبات الغثيان المتكررة لدى الحامل.

وأوضحت "الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء" في مدينة ميونيخ أن إتباع تقنية العلاج بالوخز بالإبر قد يساعد الحامل في مواجهة هذه النوبات؛ إذ تعمل إثارة نقاط معينة من الجسم عن طريق الوخز بالإبر على علاج هذه المتاعب.

وعن كيفية القيام بذلك، أوضحت الرابطة أنه يتم ارتداء نوعيات خاصة من الأشرطة في المعصم تضغط برفق على مواضع معينة من الجسم باستخدام تقنية الوخز بالإبر.

وأردفت الرابطة أنه يُمكن للزنجبيل الحدّ من متاعب الغثيان لدى الحامل، لافتةً إلى أن هناك بعض الدراسات قد أثبتت أنّ تناول فيتامين "ب6" يُمكن أن يعمل أيضاً على الحد من نوبات الغثيان خلال الحمل.

وأضافت الرابطة أنّ تعديل النظام الغذائي قد يساعد الحامل في الحدّ من هذه المتاعب. لذا أوصت الرابطة الحامل بتناول وجبات صغيرة بصورة متكررة على مدار اليوم.

وإذا لم تشعر المرأة بأي تحسّن حتى بعد إتباعها هذه الإجراءات، تنصح الرابطة الألمانية حينئذٍ بضرورة الخضوع للعلاج الدوائي تحت إشراف الطبيب.

 

المزيد:

ما رأيك بحمل هالي بيري في الـ 46؟

ما الموعد المناسب لشدّ البطن بعد الولادة؟

هل تعرفين البكتيريا التي تسبّب الإجهاض؟