سميرة أحمد كوميدية آخر «زمن»

زهرة الخليج  |   20 يوليو 2013

تطلّ سميرة أحمد يومياً على مشاهدي قناة «أبو ظبي الإمارات»

(20:20 بتوقيت أبوظبي) من خلال مسلسلها "زمن لوّل". هنا، تقدّم الفنانة الإماراتية أحد أجمل أدوارها، كاشفةً وجهها الكوميدي المتقن. وقد استطاعت أحمد إقناع المشاهد بقدرتها على تقمّص دور "العنود" الأرملة وجارة غانم الذي يحاول الزواج بها، لكنّها ترفض. برهنت أحمد في هذا الدور على أنّها من نجوم التمثيل في الإمارات والعالم العربي، بشهادة مجموعة كبيرة من الجمهور المتابع للمسلسل.

ويعد "زمن لوّل" من أمتع المسلسلات الرمضانية هذا العام. فقد  جذب المشاهد منذ حلقته الأولى، علماً أنّه من تأليف جمال سالم وإخراج بطّال سليمان، وبطولة سميرة أحمد والممثل القدير غانم السليطي، وآلاء شاكر، وسعيد السالم، ومروان عبد الله صالح، ونيفين ماضي.

وكما ذكرنا سابقاً في "أنا زهرة"، فإنّ المسلسل يأخذنا إلى حقبة  السبعينيات التي شهدت بداية الازدهار وتدفق النشاط الاقتصادي والتعليمي مع ظهور النفط في الإمارات. ويعرض المسلسل هذه المتغيرات بأسلوب كوميدي ساخر حيث يتعرف المشاهد إلى بيئة الإمارات البسيطة في تلك الفترة. ويعتمد العمل على اللقطات السريعة والديكورات البسيطة والحوارات غير المملة. ويتعرّف المشاهد منذ الحلقات الأولى إلى غانم (الممثل غانم السليطي) الذي عاش طفولة لم تخل من القسوة من قبل والده. هذه القسوة جعلته يكره الشخصية الهادئة والمتمثلة في زوجته المطيعة حصة التي تجسدها الفنانة آلاء شاكر التي تحاول إرضاء زوجها بأي طريقة، مما يجعله يفكر في طلاقها بسبب طاعتها العمياء له، ويفكر في الزواج من العنود نقيض زوجته التي تسكن في الفريج مع ابنها سيف وهي أرملة عصبية سليطة اللسان لا تترك حقها أو حق ابنها.