الرياضة تكافح آلام الظهر لدى الموظفين

د ب أ  |   23 يوليو 2013

حذرت "الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة" موظفي العمل المكتب من الجلوس لساعات طويلة. إذ يتسبّب ذلك في إصابتهم بمتاعب في الظهر قد تصل إلى حد الإصابة بالانزلاق الغضروفي.

ولتجنب متاعب الظهر، أوصت الهيئة الموظفين بالمواظبة على ممارسة الرياضة، لاسيما السباحة وركوب الدراجات؛ لأنهما يحافظان على صحة الظهر، على أن تتم ممارستهما بمعدل ثلاث مرات أسبوعياً.

وأردفت الهيئة أنّه من الأفضل أن يحاول الموظفون تجنب حالات الجلوس في وضعية واحدة لفترة طويلة أثناء العمل، بل عليهم أن يقطعوا فترات الجلوس الطويلة هذه من خلال الوقوف المتكرر على مدار اليوم وصعود الدرج بدلاً من استخدام المصعد الكهربائي مع ممارسة تمارين الإطالة. وتعمل  هذه الحيل على تحفيز سريان الدم في عضلات الظهر، مما يعزّز العمود الفقري.

 

المزيد:

الرياضة المعتدلة حبيبة القلب!

“أنا زهرة” وجدت الحلّ للسيلوليت!

إليك الوقت المناسب للتدليك بعد الرياضة