تعلمي تقنية خاصة لرسم الحواجب وملء الفراغات

الريم سيف  |   28 يوليو 2013
"رسم الحواجب" هي عملية تقومُ بها نسبة كبيرة من السيدات والآنسات في جميع أنحاء العالم. الأمر يعود إلى النمو غير المتكافىء للشُعيرات والذي ينتج عن أسباب وراثية أو هرمونية أو تغييرات في الجلد نتيجة تكرار عملية النتف مع مرور الوقت.

وبما أنّ فكرة التاتو أي الوشم غير مرحّب بها لدى الكثيرات، تصبح بالتالي عملية الرسم من الواجبات اليومية قبل الخروج من المنزل أو حتى إستقبال الضيوف والأقارب. الأمر طبيعي، فللحاجبَين قدرة فورية على تحسين مظهر الوجه بالكامل!

ولكن، هل فكرتِ يوماً (أي في حال كنتِ من هؤلاء السيدات) أنّ أسلوبكِ في الرسم قد يكون خاطئاً، ويتطلب منكِ وقت أطول عند التبرج؟ قبلَ الإجابة، إليكِ التقنية التي اكتشفناها للتو: عندَ رسم الحاجب بالريشة، لا تبدئي من الطرف الداخلي. بدلاً من ذلك، ابدئي من الوسط واتجهي نحو الطرف الخارجي، ثمّ عودي واملئي فراغات الطرف الداخلي. الأمر سينشر معظم اللون عند الحواف الخارجية حيث أنتِ بحاجة إليه بالفعل، ويجنبكِ الخطوط العريضة من الداخل تفادياً للإطلالة الحادة. تقنية بسيطة جداً ولكن عملية للغاية، أليسَ كذلك؟ ملاحظة: قومي بنفس الخطوات إذا أردتِ استخدام القلم بدلاً من الريشة، فعادةً ما تكون اللمسات الأولى عندَ الرسم أكثر حدة.