تعرفي إلى أحدث أنواع المساج في عالم التنحيف

تعرفي إلى أحدث أنواع المساج في عالم التنحيف

في السابق تحدثنا أن المساج من العلاجات القديمة التي يعالج بها أوجاع المفاصل والاكتئاب والتشنجات العضلية، والصداع، ولكن هل تعلمين أن المساج أيضاُ يستطيع أن يخفف وزنك ويجعل جسدك متناسق؟ هناك طريقة سيدتي للتخلص من مشكلة وزنكِ الزائد، مع اتباعك نظام غذائي،...

في السابق تحدثنا أن المساج من العلاجات القديمة التي يعالج بها أوجاع المفاصل والاكتئاب والتشنجات العضلية، والصداع، ولكن هل تعلمين أن المساج أيضاُ يستطيع أن يخفف وزنك ويجعل جسدك متناسق؟ هناك طريقة سيدتي للتخلص من مشكلة وزنكِ الزائد، مع اتباعك نظام غذائي، أو اتباع تمرينات يومية لشد الجسم، وهو عن طريق المساج HOLOTHERAPY، وهو واحد من المساجات التي تساعد على إنقاص الوزن، وتنشيط الدورة الدموية، كما أنه يساعد على تخلص الجسم من السمو.

تحدثنا الأخصائية رنا نعمة من مركز الملتقى النسائي بمدينة الرياض عن المساج بشكل تفصيلي.

 

حدثينا قليلاً عن منشأ مساج Holotherapy؟

إن منشأه من الكلمة اليونانية "شامل" والتي تعني الجامعة، فهو نهج شمولي يعمل على علاج الشخص ككل، بدلاً من عضو أو مرض، فربما عاداتنا تقودنا بعيداً عن ما نحن عليه حقا، فتحدث مشكلة صحية كعرض أو مرض.

ما هي طريقة المساج؟

Holotherapy، (الرعاية الشاملة)، وهي طريقة تجمع بين تدليلك يومي على خطوط الطول الصينية في الجسم، مع صيغة غذائية بسيطة ومؤقتة. في البداية يجب أن نعلم، أنَ زيادة الوزن ليس فقط بسبب ما نأكله، فالعواطف، والإجهاد، والتعب، كلها عوامل يمكن أن تجعل لديك دهون زائدة في جميع المناطق. هذا هو السبب في أننا نعمل على إعادة التوازن في عملية حرق الدهون من خلال تحفيز طاقة الجسم. يتم التعامل مع مشكلة الوزن من جذورها، عن طريق تدليك لطيف يومياً على خطوط الطاقة الطولية الموجودة في الجسم والضغط على نقاط معينة على هذه الخطوط، مما يساعد على قطع الشهية والتخلص من الإجهاد والتوتر في نفس الوقت.

هل يوجد غذاء معين يجب اتباعه في مرحلة العلاج؟ نعم، يوجد حصص من الغذاء تعتمد على الفواكه والخضروات واللحوم بشكل أساسي يصاحبه جلسات تدليك يومي حسب الطريقة المذكورة.

ما هي مميزات هذا المساج؟

1-      لا يستخدم خلاله أي أدوية او علاجات.

2-      عدم الشعور  بالجوع أو الاكتئاب.

3-      يعمل على تحسين الشكل الخارجي للجسم.

4-      يعمل على إذابة الدهون.

ما هي مدة هذا العلاج؟

مدة هذا العلاج ما  بين أربعة  إلى تسعة أسابيع، وتتخلصين خلالها من الوزن الزائد بدون الشعور بالجوع أو التعب، وبعد ذلك هناك 3 أسابيع إضافية للعمل على تثبيت الوزن وهذه المرحلة جدا ضرورية لضمان عدم رجوع الوزن وبهذا نكون قد تعلمنا كيف نأكل وماذا نأكل و متى نأكل.