خلطات طبيعية: زيدي جمالِك بالليمون!

الريم سيف  |   20 أغسطس 2013

إذا كنتِ تتسائلين عن كثرة النصائح التي تسدى لكِ عن ضرورة استخدام الليمون كلما أردتِ اتباع الطرق المنزلية السهلة للعناية ببشرتِك، فمن المهم أن تعرفي أن هذه الثمرة تحتوي على فوائد طبيعية جمة تستطيع بشرتِك الاستفادة منها بشكل كبير، فالليمون يحتوي على سبيل المثال على كمية عالية جداً من فيتامين "سي" المعروف بقدرته في تفتيح البشرة. كما أن عصير الليمون يُعتبر أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد.

إليكِ بعض الطرق المنزلية سهلة التحضير التي تستطيعين من خلالها إعداد ماسكات وخلطات باستخدام الليمون لتستفسد بشرتِك من فوائده الكثيرة:

1-   امزجي ملعقة صغيرة من الكريم، عصير الليمون والعسل وافركي شفتيك بالمزيج، كرري الاستخدام يومياً لمدة أسبوع حتى تري النتائج.

2-   اخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، وقطرة من زيت اللوز الحلو. ضعي هذا المزيج على الوجه واتركه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه.

3-   اخلطي الحليب البارد وعصير الليمون الطازج مع اللوز المجفف أو قشر البرتقال المجفف أو دقيق الشوفان، افركي الجلد بلطف به.

4-   اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من اللوز الناعم المطحون  ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، افركي الوجه بلطف ثم اشطفي بالماء الدافئ.

5-   امزجي 3 ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع 6 ملاعق صغيرة من العسل و 8 ملاعق صغيرة من زيت اللوز في طبق، دلكي الخليط جيدا بين يديكِ لمدة 10 إلى 12 دقيقة، ثم اغسلي اليدين بخليط من كميات مساوية من الخل والماء. احفظي هذا الخليط في زجاجة للاستخدام على يديكِ لمدة أسبوعين فقط.