استمتعي بطلاء أظافرك في المنزل

زهرة الخليج

  |   7 أغسطس 2012


للحصول على طلاء أظافر مثالي يخلو من العيوب، يتطلب الأمر أن تأخذ المرأة وقتها عند وضعه وأن تتحلى بالصبر. ونتيجة لعدم الصبر عند وضع الطلاء تظهر مواضع غير مستوية بالأظافر. يقول فنان تجميل النجمات الألماني رينيه كوخ "معظم النساء لا يأخذن وقتهن عند وضع طلاء الأظافر. ولتحقيق النتائج المرجوة ينبغي عليهن الاحتفاء بالطلاء بنفس مراسم الاحتفال بالشاي الصينية".
وتقول أخصائية التجميل ريناتا دونات إن خطوات العناية بالأظافر تتمثل في:


1- ضعي أظافرك في ماء ساخن لخمس دقائق ثم قومي بإرجاع جلد الظفر للوراء برفق أو استعمال مزيل جلد الظفر. ولا تقومي بإزالة جلد الظفر إلا في الحالات الاستثنائية، لأن خطر الإصابة ومن ثم خطر الالتهاب يكون حينئذ كبيراً جداً.


2- لقص الأظافر ينصح خبراء الجمال دائماً باستعمال المِبرد بدلاً من المقص. ويفسر استشاري المظهر أندرياس روزه ذلك بأنّ هذه الطريقة توفر حماية أكبر للأظافر.


3- لهذا الصيف ينصح روزه بالأظافر المستديرة والتي ينبغي ألا تكون قصيرة للغاية، أي لا يقل طولها عن 2 ملليمتر.


4- ألقي نظرة على طبيعة الأظافر وحالتها، عالجيها بمبرد دقيق لتكون مستوية.


5- إبدأي بوضع طلاء الأساس أو طلاء ملء الشقوق فهو ضرورة لا غنى عنها للحصول على أظافر مطلية بشكل مثالي. فهو يقوم بتسوية المواضع غير المستوية ويجعل الطلاء الأصلي أكثر متانة، والذي يجب حينئذ وضعه بطبقة أخف. لأن طلاء الأساس يكون أكثر سيولة إلى حد كبير من الطلاء العادي.


6- لا ترجي زجاجة الطلاء، وإنما دحرجيها بين يديك جيئة وذهاباً. وإلا فقد تتكون فقاعات هواء داخل الزجاجة ومن ثم تستقر على الطلاء.


7- توضع الفرشاة من عند منبت الظفر في منتصف الظفر، ثم يتم سحب الفرشاة بسرعة عبر الظفر.


8- لا تضعي الطلاء على دفعات، وإلا فلن تحققي أي شيء. ولا تضعي طبقة كثيفة للغاية من الطلاء، وبدلاً من ذلك يتطلب الأمر التحلّي بالصبر والهدوء، كي يتسنى للطلاء أن يجف، وحينئذ يحين موعد طبقة الطلاء الثانية.


9- ضعي الطلاء الفوقي والذي يُعد هو الآخر ضرورة حتمية كي يتسنى للمرأة أن تتمتع بجمال الطلاء الزاهي لمدة أطول من يوم واحد. وهذا الطلاء يحمي من زوال الطلاء عند القيام بجميع أعمال الحياة اليومية، ومن ثم يتسنى للمرأة أن تشطف الأواني والصحون ذات مرة أو إنجاز ما شابه من أعمال منزلية دون قلق.


10- الألوان الزاهية والمبهجة تتربع على عرش الموضة هذا الصيف. ويبدي روزه الذي يعمل كمستشار شخصي للتسوق ملاحظة في هذا الشأن ويقول "النساء اللائي يتمتعن بالجرأة يقدمن على تزيين أنفسهن مثل طيور الجنة، تماماً على غرار مطربة البوب الأمريكية الشهيرة «ليدي جاجا»".


لمَن تفضل الألوان الرقيقة وتحتاج إليها، فيمكنها أن تلجأ إلى أي درجة من درجات ألوان الباستيل. ولقد نفد طلاء الأظافر شانيل 505 درجة لونية تجمع ما بين الرمادي والموف - الذي يُعد بمثابة أحدث صيحات طلاء الأظافر هذا الموسم من الأسواق تماماً .

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث