عجائب زيت الجوجوبا الجمالية بين يديكِ!

زهرة الخليج  |   8 فبراير 2014

إنه الزيت العجيب متعدد المهام والذي يعالج مختلف المشاكل الجمالية من الشعر الجاف إلى حب الشباب، لذا ليس من الغريب أن نجد زيت الجوجوبا في العديد من مستحضرات الجمال من الشامبو إلى كريمات الحد من علامات تقدم سن البشرة.

إن زيت الجوجوبا هو عبارة عن شمع سائل مقطر من بذور نبتة الجوجوبا، ولأن تركيب زيت الجوجوبا يشبه التركيب الجزيئي للزيوت الطبيعية التي تنتجها أجسامنا بشكل منتظم، فإنه مرطب فعال بشكل خاص، وهو في نفس الوقت فعال جداً في محاربة حب الشباب فهو يشبه زهم الجلد البشري وتطبيقه على الوجه يخدع الجلد حيث يقوم بإيقاف إنتاج الزهم الزائد، والذي يمكن أن يكون السبب وراء الحبوب والبقع.

هل تريدين أن تستفيدي من ميزات زيت الجوجوبا الجمالية؟ إليكِ بعض المستحضرات التي تحتوي على عليه:

للشعر الجاف والمتضرر:

جربي بلسم Dr Hauschka Jojoba And Marshmallow Conditioner غني بالجوجوبا والمكاديميا واللذان يساعدان على فك تشابك الشعر وتركه سلس وبراق. وفي الوقت نفسه باقي المكونات مثل الخطمي والبلوط ونبات القراص تعزز ترطيب فروة الرأس.

للبشرة الجافة جداً:

كريم Origins All Purpose High-Elevation Cream سريع الامتصاص ومطري مما يساعد البشرة الحساسة والجلد الجاف بمكونات مثل زيت الجوجوبا، زبدة الشيا والسمسم.

للبشرة المعرضة لحب الشباب:

Burt's Bees' Anti-Blemish Pore Refining هو مقشر يعيد توازن مسام البشرة مع تقشير خفيف مما يؤدي إلى حصولكِ على بشرة أكثر نعومة وصفاءً وهو يحتوي على زيت الجوجوبا ومركب أسيد الفواكه الطبيعي.