أهل الإعلام في ضيافة فهد الكبيسي

زهرة الخليج  |   8 فبراير 2014

على هامش حفلته في مهرجان "ربيع سوق واقف" في قطر، دعا الفنان القطري فهد الكبيسي مجموعة الصحافيين والإعلاميين الموجودين لتغطية المهرجان، إلى وجبة الغداء في منزله في الدوحة، كنوع من التقدير والإحترام لهم ولجهودهم في هذا المجال. وقال الكبيسي: "بعدما أطلقت ألبومي في المهرجان، أحببت أن أكرّم الإعلاميين وضيوفنا من دول الخليج والوطن العربي، فدعوتهم إلى بيتي تقديراً لهم في المقام الأول، ولكي أعرّفهم إلى وجباتنا القطرية الخليجية".

من جهة أخرى، عقد الكبيسي مؤتمراً صحافياً أطلق فيه ألبومه الجديد "مزاجي" ضمن مهرجان "ربيع سوق واقف". وقد أعرب عن سعادته بالمشاركة في الدورة الـ 13 عبر ليلة جمعته بـ "قيثارة الخليج" نوال الكويتية. وأشار إلى أنّه انتقى أغنيات ألبومه حسب "مزاجه" وقد لقي أصداء كبيرة رغم أنه لم يمض على طرحه سوى أقل من شهر.

واستغل الكبيسي مشاركته في المهرجان التي يقام برعاية إذاعة "صوت الريان" للحديث حول ألبومه الجديد الذي يضم 15 أغنية تعاون فيها مع عدد من الشعراء على رأسهم رفيق دربه الملحن القطري عبدالله المناعي، والشاعرة القطرية الأماني إلى جانب أسماء أخرى كـ "يـم"، وسعود بن عبدالله، وتركي، واحمد بن ظاهر، ومحمد عبدالرحمن، وخالد المطيري، وعبدالله ابو راس، وخالد المبيريك، وسعود البابطين، وصخر وفائق عبدالجليل.

وسجّل الألبوم تعاونه في مجال الألحان مع نواف عبدالله، وطارق محمد، وأحمد الهرمي، وناصر الصالح، وياسر بوعلي، وسليمان الديكان. علماً بأنّ حصة الأسد في تلحين أغاني الألبوم كانت لعبدالله المناعي الذي لحّن خمسة أعمال بما فيها أغنية "مزاجي" (كلمات الشاعرة الأماني) التي اختارها عنواناً لألبومه. ويحمل الأخير الرقم خمسة بعد "ليش" (2006)، و"أسئلة" (2008)، و"صح النوم" (2010)، و"تيجي نعشق" (2012).