ماذا تعرفين عن الحمام المغربي والملكي؟ إليكِ التفاصيل!

فرح صبري-أنا زهرة- الرياض  |   16 فبراير 2014

سيدتي إن العناية بالجسم أصبحت من ضروريات المرأة العربية والعصرية، لهذا السبب نراها  تزور المراكز التجميلية مرة كل شهر لتختار ما يناسب جسدها من حمامات ومرطبات.

ولأننا نهتم بنظافة وعناية جسدك زهرتي الجميلة، التقينا بمدام لينا مسكون مديرة مركز لينا التجميلي بمدينة جدة، لتخبرنا عن أهم الطرق للعناية بجسم المرأة العربية.

الحمام المغربي

هو حصيلة مزيج من الزيوت الطبيعية مع عجينة زيت الزيتون المهروس يضاف إليها ملح وهيدروكسيد البوتاسيوم، وزيت الأوكاليبتوس الذي يعتبر مضاد للالتهابات ومطهر حيث يرطب الجسم ويحضره لعملية التكيس، وهي إزالة طبقة الجلد الميتة مع تجديد خلايا الجلد، بالإضافة إلى معالجة مشكلة الشعر تحت الجلد، فيعمل على توحيد لون البشرة، وتفتيحها بعد ذالك تأتي عملية وضع الطين المستخرج من جبال أطلس في المغرب والغني بالماغنزيوم، وهو فعال في تنظيم إفرازات الغدد الدهنية حيث يعيد الأوكسجين للبشرة ويعيد لها التوازن.

الحمام الملكي

وهو من أزكى الحمامات المغربية رائحة حيث يتمتع بصفات الحمام العادي زيادة عليه مقشر النعناع الذي من فوائده العلاجية كماسك لترطيب وإراحة البشرة، كما  يجفف حب الشباب ويزيل أثرها.يزيد من نضارة البشرة وشبابها وعلامات تقدم سن البشرة، بالإضافة إلى أنه يساعد في التغلب على مشكلة المسام المفتوحة، كما يحتوي على الطين المعطر بأزكى الروائح الطبيعية التي تبقى رائحتها لمده تزيد عن يومين.

حمام كيلوبترا

هو حمام ملكة فرعونية كانت مشهورة بجمال بشرتها وكانت لها طقوس معينة في الحمامات كالحليب والأملاح واللافندر، فحمام كليوبترا هو حمام مختلف عن الحمام المغربي لاحتوائه  على الجاكوزي، وعلى الأملاح والحليب المعالج والمقشر والكور الفوارة.

وهو يستورد من شركات مخصصة لهذا النوع من الحمامات حيث يعتبر اللافندر مخفف لآلام الحروق ومضاد للاكتئاب ويساعد على الاسترخاء ومضاد للحساسية وقاتل للبكتريا، ومفيد في علاج حب الشباب كما يعمل على ترخية عضلات الرحم.

 

حمام كليوباترا بالورد

حيث يعتبر الورد غنيا جدا بالأحماض التي تحتوى على فيتامين (أ) وهي أحماض مهمة في إنتاج الكولاجين المادة البروتينية الأساسية  للبشرة كما يحتوى على اللبيدات وهي مركبات عضوية تشمل أنواع من الدهون والشمع حيث تحمى البشرة من فقدان الرطوبة

حمام كليوباترا بالجريب فروت

حيث يحتوى الجريب فروت على أملاح معدنية وألياف وفيتامينات وبوتاسيوم فهو يخفض من نسبة الكولسترول في الدم ويساعد الجسم على التخلص من الكريات الحمراء القديمة، ويقوي جهاز المناعة في جسم الإنسان وتنظيف المجاري الدموية.

 الحمام الأندوسيان

عباره عن مزيج من المكونات الطبيعية التي تساعد على الاسترخاء التام والنضارة البراقة حيث يحتوي على الحليب المستخلص من زهرة اللوتس ونشاء الذرة وحبوب الفانيليا، وحليب جوز الهند مع ذرات اللمعة الذهبية التي تجعل الجسم يتلالأ بالرطوبة واللمعة كما أن المقشر يحتوي على السكر المحروق والليمون لتقشير فعال للبشرة ويحتوي الكريم الحراري على مسحوق الأرز مع الفانيليا لاستعادة نعومة البشرة وإشراقها .

الطحالب البحرية

ساهمت الأعشاب البحرية في تجميل ورشاقة القوام حيث استخدمت لعلاج العديد من مشكلات البشرة لذا كانت موضع اهتمام الأطباء في دول جنوب شرق أسيا، وأوروبا وأمريكا، حيث اكتشف الأطباء أهميتها في تنحيف الجسم وشد البشرة وعلاج تساقط الشعر وتنقية الشوائب من الجسم إضافة إلي ما تمنحه للجسم من لاسترخاء والحيوية حيث أن الطحالب تقوم بكسر الدهون حتى وأن كانت متراكمة وتخلص الجسم منها وتتم العملية باستخدام التحريك الإلكتروني الذي يتم بواسطة جهاز تنبعث منه نبضات مختلفة تسري إلى العضلات في البطن، والعضلات المغلفة بالشحم لإعادة القوة لها وشدها، وبالتالي يتم تخفيض مقاسات الخصر والبطن والوركين.

كما أن الطحالب البحرية تساعد كثيرا في التخلص من السيلولايت حيث يتم استخدام نوع معين من الطحالب ذاتية التسخين تساعد علي جريان الدم، وتتغلغل داخل الجلد وتمنح الجسم حالة من الاسترخاء كما أن الطحالب تساعد علي شد الصدر بعد الولادة وتساعد أيضا علي تخفيض الوزن وعلاج التشققات في الجلد.

وأخيراً ندعوكِ عزيزتي لتجربة حمام الكهرمان التركي وحمام الذهب الصافي للمسة مخملية حصرياً في صالون لينا.