"2014 الإستعداد لحفل ضخم يختتم "فنون الطهي-أبوظبي "

زهرة الخليج  |   20 فبراير 2014

يترقب المساهمون من قطاع الضيافة في أبوظبي الإعلان عن جوائز "نجوم فنون الطهي – أبوظبي"، التي تقدمها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" خلال حفل عشاء كبير يقام يوم 19 فبراير الجاري في "فندق سانت ريجيس أبوظبي"، والذي يختتم فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان فنون الطهي - أبوظبي".

ويحضر حفل العشاء ما يزيد على 350 شخصاً لمتابعة تكريم أبرز الكوادر البشرية والمنشآت العاملة في قطاع المطاعم وخدمات الضيافة في أبوظبي، مع الاستمتاع بفقرات ومراسم توزيع الجوائز التي يقدمها النجم الإذاعي والتلفزيوني توم اركهارت، إلى جانب تذوق باقة من أشهى الأطباق تستهلها الشيف الإماراتية خلود عتيق بمختارات من إبداعها في حفل الاستقبال قبل العشاء الرسمي. وتشمل الفقرات الترفيهية أيضاً عرضاً للفنان العالمي براد بليز الذي يستعرض مهاراته في الرسم السريع أمام جمهور الحدث.

وأشار سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالانابة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إلى أن براد تألق في عدد من أفخم حفلات العشاء بالعالم، وأظهر براعته في الرسم السريع بإبداع لوحات لرؤساء حكومات ورياضيين مرموقين منهم تايجر وودز والسير إيان بوثام ونجم السينما إيريك بانا، وقالت: "سيرسم لوحات لأهم المعالم السياحية في أبوظبي في الفترات الفاصلة بين تقديم أطباق العشاء".

ويتألف العشاء من خمسة أطباق رئيسية يقوم بإعداد اثنين منها طهاة من "سانت ريجيس أبوظبي" و"انتركونتيننتال أبوظبي" بقيادة الشيف داني قطار، الفائز بلقب "أفضل رئيس طهاة تنفيذي" ضمن جوائز "نجوم فنون الطهي- أبوظبي 2013".

وأوضح سلطان الظاهري: "يحظى جمهور الحفل بتذوق الطبق الثالث من ابتكار الماستر شيف البريطاني ثيو راندال، وهو أحد خبراء المطعم الإيطالي، في حين يعد الطبق الرابع الشيف بول لوبتو، من مطعم "رودس 44" بفندق "سانت ريجيس أبوظبي". ويُختتم حفل العشاء بطبق حلوى مقدم من "فالرهونا" شريك الشوكولاتة الرسمي للمهرجان ويقدمه فريق مطعم "رودس 44".

المزيد:

الشيف أمينة نجمة أسترالية في مهرجان فنون الطهي القادم

خلود عتيق رائدة المطبخ الإماراتي الحديث

الشيف “هو” مكرماً بنجمة ميشلان وقائداً لـ400طاهٍ لهاكاسان حول العالم