Markavip .. الموضة بأسعار مناسبة عبر الإنترنت

زكية الديراني   |   8 مارس 2014
لم يدخل الشاب أحمد الخطيب المؤسس ومدير موقع "ماركة ?ي آي بي"، عالم التسوّق عبر الإنترنت من باب الصدفة. بل خطط لنجاحها مع كل خطوة اتخذها، ليحتل الموقع موقعاً هاماً بين شبكات التسوّق عبر الإنترنت في العالم العربي.

يحرص أحمد الخطيب أن يضمّ موقعه العلامات التي تحبها المرأة وتشتري منها أجمل القطع، حيث يزخر "ماركة ?ي آي بي" بمنتجات الموضة المتماشية مع نمط الحياة العصرية، وفي حديث لـ "أنا زهرة" يلفت الخطيب إلى أن فكرة الموقع كانت متواجدة  قبل أكثر من 13 سنة في العاصمة الفرنسية باريس، ومن ثم بدأ روّاد الأعمال يستدرجون الفكرة وتطورت في الدول الاخرى ووصلت إلى الدول العربية ليفتتح عمله قبل نحو 3 سنوات. يعتبر الشاب أن المميز "ماركة ?ي آي بي"، أنه يضمّ ماركات عالمية تصل إلى المستهلك بأسعار متوسطة، ويصنّف الدول الأكثر اقبالاً على التسوق عبر شبكته: المملكة العربية السعودية ومن ثم الإمارات العربية المتحدة فالأردن وأخيراً لبنان، ويقدم يحتوي الموقع يومياً عروضات مناسبة، على حقائب اليد، النظارات، الأحذية، وغيرها.

السيدات أولاً

أكثر من 60 % من المستوقين عبر "ماركة ?ي آي بي" هن من النساء، بحسب الخطيب. لذلك تجد المرأة الخليجية نفسها ليست مضطرة للذهاب الى السوق، بل يكفي بكبسة زر أن تشتري ما تريده وهي تجلس في منزلها او على مكتبها مرتاحة لتصلها طلبيتها خلال أيام.

يحوي الموقع أكثر من 20 ألف منتج، أما أكثر المنتجات مبيعاً فهي الساعات والأحذية وأخيراً الحقائب والعبايات.

تنتشر مكاتب "ماركة ?ي آي بي" في مختلف الدول العربية، ويفكر أحمد الخطيب بالتوسع عبر فتح المزيد من المكاتب لاستيعاب الطلب الكبير.

المزيد:

 عبايات “أميرة الخليج” للمصممة منى عبد الكريم

المصممة الإماراتية منى المنصوري: ثقة بلقيس بنفسها سبب أناقتها

ملايين الدولارات من المجوهرات لنجمات الأوسكار