كيف مواجهة آلام ما قبل الحيض؟

د ب أ  |   2 أبريل 2014
حذّرت "الرابطة الألمانية لأطباء أمراض النساء" من أنّ آلام البطن والظهر تعد مؤشرات على الإصابة بما يعرف بـ "المتلازمة السابقة للحيض". وأوضحت الرابطة أن المتاعب الناجمة عن هذه المتلازمة تظهر أيضاً في صورة الإصابة بإمساك وانتفاخ وفقدان الشهية، إلى جانب المعاناة من الصداع وضعف التركيز ومصاعب النوم وشوائب في البشرة. ولمواجهة هذه المتاعب، أوصت الرابطة بممارسة رياضة قوة التحمل، مثل المشي أو السباحة أو ركوب الدراجات، لمدة نصف ساعة لمرات عدة في الأسبوع قبل الحيض. كما يمكن ممارسة تقنيات الاسترخاء، مثل اليوغا وتدريب التحفيز الذاتي، وإتباع نظام غذائي متوازن غني بمنتجات الحبوب الكاملة، مع الاستغناء عن الكافيين والحلوى في النصف الثاني من فترة الدورة الشهرية؛ لأنّ هذه الأنواع من الأطعمة ستُزيد المتاعب في الفترة السابقة للحيض التالي. المزيد: