جيسيكا ألبا وبراون تدعوان السيدات إلى دعم بعضهن البعض

زهرة الخليج  |   28 مارس 2014

تطلق علامة براون والنجمة جيسيكا ألبا حملة براون حملة #breakfree  لتعزيز الثقة والتحرر من السلبية، والتي تدعو السيدات حول العالم لدعم وتشجيع بعضهنّ البعض من أجل التمتع بأفضل شعور حيال أنفسهن.

تتمثل جذور الحملة في الأبحاث التي تظهر أن آراء السيدات السلبية تجاه السيدات الأخريات، سواء كانت فعلية أو متوقعة، يمكن أن تساهم بشكل كبير في التردد والشك بالنفس، بينما تؤدي الآراء الإيجابية إلى رفع المعنويات وتمكين السيدات بشكل كبير.

وفي هذا السياق قالت الدكتورة جوليا ت. وود، أستاذة العلوم الإنسانية في جامعة نورث كارولاينا: "بفضل مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت الآراء الإيجابية سهلة وسريعة في توصيلها، ليصبح تقديم الدعم الإيجابي وتبادله أسهل من أي وقت مضى. وبالطبع فإن الجانب الآخر للأمر يتمثل في أن الانتقاد أصبح أسهل وأكثر شيوعاً، سواء عبر الوسائل الإلكترونية أو غيرها. ولكن هناك جانباَ مضيئاً كما أظهرت الأبحاث، حيث أن الآراء الإيجابية تعزز الثقة بالنفس على المدى الطويل والقصير، وتمنح السيدات ثقة تمكنهن من تجاوز الكلمات السلبية والتحرر من الشكوك لتحطن أنفسهنّ بدائرة من الإيجابيين الذين يمنحونهن الثقة."

تسعى منتجات براون للجمال إلى جعل السيدات يشعرن بأنوثتهنّ من خلال التخلص من أية عوائق جسدية تقلل من ثقتهنّ بمظهرهن. والآن تشجع براون السيدات على كسر العوائق العاطفية عبر التغاضي عن الكلام السلبي وتشجيع السيدات الأخريات بالكلام الإيجابي. وتوضح أليساندرا دولفيني، مدير التسويق العالمي لدى براون: "تساعد منتجاتنا للجمال السيدات على الظهور بأجمل مظهر، وقد أظهرت الأبحاث التي أجريناها أن مجاملة الأخريات والثناء عليهنّ يساعد المرأة في الشعور بأفضل حال. وبفضل التواصل الرقمي الكثيف فإن مواقع التواصل الاجتماعي أصبحت أداة قوية تمنحنا شعوراً أفضل ، ولهذا فإننا ندعو السيدات إلى تبادل رسائل الدعم للأخريات عبر الوسم #breakfree، لنبدأ حركة من الأخوة التي تدور عجلتها سريعاً ويصعب إيقافها بمجرد انطلاقها."

ومن جانبها قالت النجمة جيسيكا ألبا، والتي اختارتها العلامة سفيرة جديدة للجمال: "يسرني أن أعمل في هذه الحملة التي أدرك تماماً مغزاها، فأنا أفهم شعور الشك بالنفس وتلقي الآراء السلبية، ولكنني في الوقت ذاته أعرف السعادة التي تغمر المرأة عندما تحظى بمجاملة الأخريات وآرائهن الإيجابية. أطلب من السيدات أن يعبرن عن دعمهنّ للأخريات من صديقات وأقارب وزميلات، لنكون أخوات في كل مكان. لنمنح بعضنا الثقة اللازمة للتحرر من السلبية والشكوك ونتحلى بثقة أكبر بأنفسنا."

تجدر الإشارة إلى أن براون أعلنت الشهر الماضي عن تسمية جيسيكا ألبا سفيرة للعلامة، وأكدت بأن النجمة المرشحة لنيل جائزة الكرة الذهبية ستظهر في حملة #breakfree المتكاملة التي تديرها براون عبر مختلف الوسائل، كالمطبوعات والمتاجر والوسائط الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعية والتلفزيون – حيث بدأ التصوير بالفعل. كما تظهر جيسيكا في فيديو حملة براون ، والذي سيبث في شهر أبريل.