سيسيليا برينغيلي: لم أجد الحذاء الذي أريد فأطلقت علامة C.B Made in Italy

زهرة الخليج  |   29 مارس 2014

شابة جميلة بشعر مسترسل بعفوية يتوج وجهها الخالي من المساحيق، وأنيقة بشكل بعيد عن المبالغة، فالفستان الحريري الطويل يتناغم بشكل جميل مع الحذاء المسطح الذي تضعه في قدميها.

سيسيليا برينغيلي الشابة التي عملت كمديرة للعلاقات العامة لدى علامات كبرى في نيويورك، وميلانو، غيرت مسار حياتها ودخلت عالم الموضة بكل شغف، لتحول ذكرياتها العائلية إلى علامة حققت خلال 4 سنوات نجاحاً كبيراً.

-         من العلاقات العامة إلى تصميم الأحذية.. ما سر هذه النقلة؟

ربما كان الدافع الأساسي هو أني لم أجد الحذاء الذي كنت أبحث عنه، فقد كنت أريد شيئاً مريحاً وأنيقاً ويصلح لمختلف المناسبات، ودائماً كنت أفكر في أمي التي تمتعت بذوق وأناقة خاصة، وكانت تنتعل حذاءاً مسطحاً يبدو مريحاً وأنيقاً. فعرضت الفكرة على أخي لورينزو الذي يحترف التصوير الفوتوغرافي، وأبصرت علامة C.B Made in Italy النور عام 2010.

-         صنع في إيطاليا.. لماذا اخترت هذه الجملة كعلامة تجارية بالإضافة إلى الأحرف الأولى لإسمك؟

الأحذية تصنع يدوياً في مشغل صغير في شمال إيطاليا، وكل مراحل التصنيع من مرحلة قص الجلد والخامات الأخرى للحذاء تتم على يد الحرفيين المهرة والذين نسميهم فنانين، ويأخذ كل زوج من الأحذية مالا يقل عن 3 ساعات من العمل المتواصل. صنع في إيطاليا.. معناها أنه صنع في إيطاليا بالفعل وليس في معمل في الشرق الأقصى حتى لو كان تحت معايير إيطالية صارمة.

-         مالذي يميز حذاء C.B Made in Italy ؟

إنه فكرة مطورة تجمع بين الصندل وحذاء الباليه المسطح، ويناسب الرجال والنساء، مصنوع يدوياً من أفضل الخامات، يساير روح العصر ويمكن أن يكون الرفيق المثالي للتجول في شوارع المدن الصاخبة العالمية، ويمكن أن يناسب نزهة في الريف، وقد يكون الحذاء الذي يرافقك في السفر ليناسب طلاتك المختلفة دون أن يتكبد المرء عناء حمل العديد من الأحذية، وهو الحذاء الذي يمكن انتعاله من الصباح مع ملابس العمل، حتى المساء مع أزياء السهرة.

-         كيف يمكن أن تحافظي على التميز مع المنافسة في هذا المجال وأين تريدين الوصول؟

لا أسعى لجمع المال، ولست في عجلة من أمري للوصول إلى الشهرة، فأنا أفعل ما يجب علي فعله لتأسيس عمل يستمر مستقبلاً، والأهم أني أستمتع بعملي، بالإضافة أننا نملك خطة واضحة لمسار عملنا وهويتنا، فنحن نعرف ماذا نريد، وأين سنصل، وموقعنا الالكتروني يعكس هويتنا، ونطمح أن نكون بمثابة هرمس إيطاليا.

-         مالصعوبات التي واجهتك في عملك؟

أكثر الأمور صعوبة كان إيجاد الأشخاص المناسبين المستعدين للمغامرة معي، فعندما بدأت مشروعي لم يكن لدي المال الكثير، لكني توجهت لأمهر صناع الأحذية وعرضت عليهم الفكرة وقلت لهم أننا إن نجحنا فسننجح معاً، وبالفعل كانوا مستعدين لخوض التحدي معي.

-         تحمل أحذية C.B Made in Italy أسماء مدن ومناطق!

أفكر دائماً في الأماكن التي نشأنا بها وزرناها، بعض الأحذية تحمل أسماء مناطق قضينا بها أجمل الأوقات أخي وأنا، بالإضافة إلى الذكريات التي أحملها عن أمي ذات الذوق المميز، فقد كانت سيدة أنيقة دون تكبر.

-         من هي المرأة الأنيقة برأيك؟

الأناقة ليست محصورة بالمظهر الخارجي، والسيدة الأنيقة هي التي تعرف أنها كذلك، وتتصرف على هذا الأساس،وتكتفي بالحد الأدنى من كل شيء، لأن الأقل والأبسط هو الأفضل.

-         تزورين دبي للمرة الأولى، وأحذيتك موجودة في أكثر المتاجر إبهاراً "ملتقى الأحذية" في مول دبي.

أنا سعيدة لوجودي هنا، للتعرف على أذواق الناس والتكلم معهم، ولرؤية كيف يستقبل الناس تصاميمي وأي الخامات يفضلون، نحتفل معاً بإطلاق مجموعة حصرية بألوان زاهية مستوحاة من الربيع. دبي مكان مثير و"ملتقى الأحذية" مكان رائع، وقد آمنوا بعملي، الأمر الذي يسعدني.

-         ماذا عن التصاميم الأخرى غير الأحذية؟

نصمم الحقائب، والإكسسوارات الجلدية، إضافة إلى الأحزمة الجلدية، وبضائعنا موجودة في مول دبي لدى "ملتقى الأحذية"، كذلك على موقعنا الالكتروني.

-         ماذا عن أحلامك وطموحاتك؟

أسعى إلى الوقت الذي يكون لعلامة C.B Made in Italy سلسلة من المتاجر العالمية الخاصة بها. وحتى ذلك الوقت أؤكد أن النجاح لم ولن يغيرني، وأني لن أنسى من ساعدني وسأقوم برد المساعدة بدوري.

المزيد:

 لربيع يزهر في ليفيل ملتقى الأحذية مع عشاق الموضة

الخبيرة العالمية مارغريت دابس: الأقدام تصاب بالشيخوخة.. اعتني بها