"يومياتي من ماجي" جديد خبيرات الطهي العربيات لمُحبات الطهي

زهرة الخليج  |   2 أبريل 2014

تعتزم "ماجي" إطلاق سلسلة "يومياتي من ماجي" عبر الإنترنت لتصحب متابعيها على مدى شهرين لاستكشاف وتحضير تشكيلة واسعة من أشهر الأطباق المفضلة عبر منطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا والمشرق العربي. ومن المقرر بث هذه السلسلة بدءاً من 31 أبريل 2014 على موقع "يوتيوب".

وتتناول كل حلقة من "يومياتي من ماجي" استكشافات جديدة وممتعة، وصفات متنوعة، وأفكار شيقة للطهي الصحي، وتزيين المائدة وامتاع الضيوف، بالاضافة الى نصائح غذائيّة. وسيتم تحميل هذه الحلقات كل أسبوعين ويستمر بثها حتى منتصف يونيو المقبل.

وبهذه المناسبة، قالت جيسي عبد النور، مدير علامة "ماجي" في نستله الشرق الأوسط: "تهدف سلسلة "يومياتي من ماجي" إلى تحفيز النساء على التواصل مجدداً مع الأطباق التقليدية والنكهات المتنوعة في المنطقة. كما تمكنهن من خوض تجربة جديدة ومبتكرة في عالم الطهي ، والأهم من ذلك الاكتشاف كيفية احداث تغيير في حياتهن وحياة الأفراد من حولهن من خلال الطعام. وستكشف سفيرات ’ماجي‘ في هذه البلدان الأربع باقة من الوصفات المنسيّة مع اختبار العديد من المأكولات المحلية، وإثراء الأطباق التقليديّة بلمسات عصريّة مميزة".

ويشارك في "يومياتي من ماجي" والتي تنتجها نائلة الخجا، أول إماراتية تعمل بمجال الإنتاج السينمائي- أربعة من السيدات الشغوفات بعالم الطهي وهنّ: سميّه مكي، وداليا دغمش، وهتون مدني وديمة الشريف.

وترصد "يومياتي من ماجي" رحلة السفيـرات الأربع في دول الإمارات وعمان والمغرب والأردن لاستكشاف تجارب الطهي المتنوعة والملهمة في كل بلد ضمن جولة فريدة تعكس التنوع الثقافي للمنطقة من خلال الأطعمة والمأكولات.

وتلهم سلسلة "يوميّاتي من ماجي" النساء في منطقة الشرق الأوسط من خلال باقة من العناصر التفاعلية التي ترتكز على الشخصيات الفريدة للسفيرات مع التركيز بشكل خاص على أهمية اختبار تجارب جديدة لإثراء حياتهن وحياة أسرهن.

وتستعرض خبيرة الطعام السوريّة داليا دغمش أسلوبها الغني في مجال الطهي؛ وهي مؤلفة كتاب الطهي الشهير “Food, Love and Life From Dalia’s Kitchen” ، ومؤسسة مخبز ومقهى "كيتشس بيكري آند كافي". وتشتهر دغمش بقدرتها الفريدة على المزج بين الثقافات الشرقية والغربية لابتكار أشهى المأكولات.

وتعد سميّه مكي من الشخصيات الاجتماعية البارزة في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وهي أم وزوجة تولي عناية خاصة لعائلتها، وتهتم كثيراً بإسعاد ضيوفها وأصدقائها في أي لقاء يجمعها معهم.

وكانت هتون مدني من أوائـل النساء السعوديات اللواتي تسلّقن قمة "إيفريست"؛ وتمتلك قـدرة عالية على مواجهة تحديات الحياة، وتهتم بإعداد الأطباق التقليدية وغرس عادات الطعام الصحيّة في نفوس أطفالها.

أما خبيرة الطعام الأردنية ديمة شريف، فهي مؤسسة المدوّنة الإلكترونية الشهيرة (www.dimasharif.com) والحائزة على جوائز والتي تسلّط الضوء على الثقافات من خلال الغذاء. وتركز شريف على "الأسلوب" وابتكار الأطباق الفريدة أكثر من اهتمامها باتباع الوصفات الجاهزة.

وتمتلك المنتجة والمخـرجة السينمائية الإمـاراتيّة نائلة الخجا شركة "دي- سيفن موشن بيكتشــرز"؛ وقد فازت بجائزة أفضل سيناريو في "مهرجان الخليج السينمائي الدولي" عن فيلم "ملل" الذي حصد أيضاً الجائزة الأولى في "مسابقة المهر الإماراتي" ضمن "مهرجان دبي السينمائي الدولي".

المزيد:

أطعمة وجوائز في مهرجان “نكهات من حول العالم” بدبي

الصينيون يأكلون الطعام الذي يتفاءلون باسمه!

المطبخ الياباني أكثر المطابخ إستعراضاً لفن الطهي