بعيداً عن العود، نصائح هامة وسريعة للحفاظ على رائحة طيبة وجميلة

زهرة الخليج  |   5 أبريل 2014
قد تبدو هذه النصائح تلقائية للكثيرات، وهي كذلك عادية لا بل غير مهمة بالنسبة لأي سيدة خليجية أو عربية تلجأ عادةً إلى التعطر بالعود الأصيل والبخور.

إلا أنّ التطرق إليها (أي النصائح التالية) أمر هام لقسم كبير من الإناث، أقلّهُ من باب الإنتباه إلى بعض الأمور أو التفاصيل التي قد لا يلاحظنها رغمَ سعيهنّ الدائم للحفاظ على مظهر لائق ونظيف.

إليكِ أبرز النصائح التى يجب أخذها بعين الإعتبار: 

1- عند وضع العطر، لا تقومي بفركه نهائياً منعاً لإزالة الطبقة الأولى منهُ، وبالتالي التخفيف من أريجه.

2- إختاري طلاء للأظافر معطّر بعيد عن تلك الرائحة المعروفة والحادة للمناكير. الأمر سيسمح بإنبعاث رائحة جميلة وخفيفة على مدار اليوم.

3- إغسلي شعرك عندَ ظهور آثار الزيوت الطبيعية عليه مباشرةً. بمعنى آخر، إنتبهي إلى نظافة شعرك ورائحته عبر تمرير يدك داخل الفروة. وإذا كنتِ تحاولين التقليل من عدد المرات التي تقومين بغسل الشعر أسبوعياً، حاولي تفادي الإحتكاك بالآخرين خلال الفترة الأولى حتى يعتاد شعرك ويخفّف من إفرازاته الدهنية.

4- إنتبهي إلى رائحة ونظافة شراشف السرير والوسائد. يمكنكِ أيضاً إستخدام رذاذ خاص بها شرط أن يكون أريجه خفيف للغاية ولا يتسبّب بأي حساسية.

5- إنتبهي إلى رائحة خزانتكِ وليس فقط ملابسكِ. فغالباً ما يتم الإعتناء بنظافة الملابس على حساب رائحة الخزانة أو الحجرة. راقبي أي منبع للرطوبة أو العفونة داخلها، وإستخدمي كذلك رذاذ يُطهر الهواء ويزيل الروائح الكريهة داخلها.

6- إذا كنتِ تعانين من رائحة قدمين كريهة وتشعرين بالإحراج عند نزع الحذاء (خلال التسوق مثلاً)، قومي بشراء رذاذ خاص لهذه المنطقة مضاد للفطريات وإستخدميه يومياً بعدَ الإستحمام وتجفيف الجسم - قبل النوم.

7- لإضافة رائحة جميلة إلى شعرك، إستخدمي رذاذ جوي خاص بالشعر Aerosol، أو قومي برش عطرك المفضل في الهواء ثمّ إمشي داخل الغشاوة.

8- إذا كنتِ ترغبين برائحة تدوم طويلاً لمناسبة معيّنة، إستخدمي عطور مصنوعة من الزيوت يمكن تدليكها فوق البشرة فهي مركّزة أكثر.

9- وللحفاظ على رائحة جميلة فوقَ المناطق الحساسة، تعدّ المنصات الخاصة بالأطفال الحل المثالي. لذا ضعي بعضاً منها في حقيبتكِ أنيما ذهبتِ.

10- أخيراً وليسَ آخراً، إنتبهي إلى رائحة فمك وتأكدي أنّها تنبعث عادةً من الجفاف. لذا حافظي على الرطوبة داخل الفم (بإستخدام العلكة مثلاً أو حلوى النعناع الخالية من السكر)، وإبتعدي تماماً عن أي غسول فموي يحتوي على الكحول، فالأخيرة من شأنها أن تجفّف الفم.