كرم المأكولات اللبنانية الفاخرة على مائدة مطعم "سمبوسك"

زهرة الخليج  |   13 أبريل 2014

في حوار سابق لـ"أنا زهرة" مع الشيف عماد زلوم، رئيس طهاة مطعم سمبوسك اللبناني في فندق روزوود بأبوظبي، قال: "أنا عندما أدخل مطعماً مع عائلتي، يضايقني أن أجد شبراً واحداً على الطاولة فارغاً ومن دون صحن طعام. فالطعام مشاركة ومتعة قضاء الأوقات الطويلة مع العائلة، على أن تكون المائدة عامرة طوال الجلسة، وهذا ما تعودنا عليه في لبنان." وهذا بالفعل ما جسده الشيف على مائدة مطعمه المميز، حيث أعد قائمة طعام أطلق"فن لبنان"، يقدم من خلالها لزبائنه أشهى الأطباق اللبنانية التقليدية في كل يوم سبت من الساعة 12:00 ظهراً وإلى الساعة 3:30 عصراً بعرض متواصل للأطعمة التي تغص بها الطاولة منذ جلوس الزبائن حتى مغادرتهم.

وتحتوي قائمة "فن لبنان" على تشكيلة واسعة من ألذ أطباق المزة الساخنة والباردة وتشمل سلطة الفتوش والبابا غنوج، إضافة إلى المعجنات المقلية المحشوة بجبنة فيتا والعكاوي، وتشكيلة متنوعة من المشاوي تقدم مع صلصة الثوم وتشمل الكباب والشيش طاووق وقطع اللحم والطماطم والبصل المشوي. كما تتضمن القائمة الحلويات العربية، وهي تشكيلة من البقلاوة اللبنانية وحلاوة الجبن الشهيرة التي أعدت لإضافة نكهة لا تنسى لأجواء المطعم اللبناني.

وقال الشيف عماد زلوم، رئيس الطهاة في مطعم سمبوسك: "سيوفر "فن لبنان" للضيوف تشكيلة من الأطباق العربية التقليدية التي يشتهر بها المطبخ اللبناني الأصيل. وتتمتع قائمة "فن لبنان" بشموليتها وهي تعكس رونق الاطباق اللبنانية حيث الرائحة الشهية والمذاق الطيب."

ويمتاز مطعم سبموسك بطلته الساحرة على شاطئ جزيرة الماريا، حيث تتوفر شرفة كبيرة مزودة بالعديد من الطاولات والمظلات، وهي مفتوحة للذين يودون اللحاق بما تبقى من أيام الربيع والإستماع بالأجواء الساحرة وأنسام الهواء العذب، ولمحبي تدخين الشيشة، يمكن إختيار ما يودون تدخينه من مجموعة واسعة من أنواع المعسل. وتتوفر قائمة "فن لبنان" مقابل 199++ للشخص مع المشروبات الغازية، ويمكن الحجز عن طريق البريد الإلكتروني، أو الإتصال مباشرة بالمطعم على الرقم: 0097128135555

المزيد:

الشيف عماد زلوم: “المطعم اللبناني هو المطعم العربي عالمياً”

“سمبوسك” مطعم لبناني يحتفي برمضان على جزيرة الماريا

مطعم “ألماظ مع مومو” يحتفل برمضان على الطريقة المغربية