اليوم 19: نعم للتوابل... لا للملح!

ميرا عبدربه  |   17 يوليو 2014
بعد تناول البروتينات أمس، ها نحن اليوم نستكمل حملتنا لتخليصك من الوزن الزائد يا زهرتنا قبل أيام من حلول عيد الفطر السعيد. هدفنا يا زهرتنا اليوم هو تخليص جسمك من كل المياه المتراكمة عبر التوقف عن استخدام الملح أو المأكولات التي تحويه. التوقف عن استخدام الملح يساعد في إخراج المياه التي قد تكون تجمّعت في جسمك في الأيام السابقة بسبب الإكثار من تناول الملح وبسبب عدم شرب المياه بكمية كافية. التوقف عن تناول الملح اليوم يساعد أيضاً في الحدّ من ارتفاع ضغط الدم ويخفف من الضغط على الكليتين. التخفيف من الملح أيضاً على الإفطار والسحور يحدّ من شعور العطش خلال ساعات الصوم في اليوم التالي. لذا يا زهرتنا لا تضعي المملحة على الطاولة نهائياً هذا اليوم. كما عليك الابتعاد عن تناول المخللات والمعلبات ومكعبات المرق الجاهزة والصلصات واللحوم المصنعة والمكسرات، فكلها يحتوي على كمية عالية جداً من الملح. وخلال عملية الطهي يا زهرتنا، ننصحك باستبدال الملح بالتوابل من أجل الحصول على نكهة مميزة وشهية. الكمون والقرفة والكزبرة اليابسة والكاري والفلفل الأحمر والهيل والزعفران والفلفل الأسود هي من ألذ التوابل التي يمكن إضافتها الى مختلف أنواع مأكولاتك بدلاً من الملح. اليك رجيم اليوم المعدَ من وصفات "أنا زهرة" الصحية: الإفطار: 3 حبات تمر كوب من عصير الليموناضة والفانيلا كوب من شوربة السلطعون صحن صغير من الفتوش نصف كوب من موزات اللحم الضأن بالفريكة وجبة خفيفة: نصف قطعة من كيكة البسكويت الباردة وجبة خفيفة: كوب من الحليب الخالي من الدسم السحور: نصف كوب من الأرز المقلي قطعة صغيرة من الدجاج المشوي حبة من التفاح