اليوم الـ 25: اضيفي الشوفان الى مأكولاتك

ميرا عبدربه  |   23 يوليو 2014
بعد التوقف عن تناول النشويات أمس، لا بد من اختيار مصدر غذائي يمدك بالطاقة حتى آخر أيام الشهر المبارك. لذا "أنا زهرة" اختارت لك اليوم الشوفان لإضافته الى غالبية المأكولات على سفرة الشهر الفضيل لليوم. الشوفان هو نوع من النبات يشبه الحنطة والشعير في الشكل، ويحمل عدداً كبيراً من الفوائد الصحية التي تتمثل في التالي: يساعد الشوفان على خفض نسبة الكوليسترول في الدم، فهو يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية. هذه الألياف تساعد في عملية الهضم أيضاً وتخفف من مشاكل الجهاز الهضمي والإمساك. يعمل الشوفان على الحدّ من الشهية، فالألياف الموجودة فيه تبطىء عملية الهضم. يخفض الشوفان من ارتفاع ضغط الدم ويحمي من أمراض القلب. يحمي الشوفان من الإصابة بسرطان الأمعاء. واليك بعض الأفكار لإضافة الشوفان الى غذائك: استبدلي الكعك المطحون عند إعداد الإسكالوب بالشوفان. أضيفي الشوفان الى التبولة أو الفتوش. استخدمي الشوفان في إعداد الورق العنب بالزيت. تناولي الشوفان مع الحليب الساخن كوجبة سحور. اختاري الشوكولا المعدّ مع الشوفان. اسلقي الشوفان وأضيفي اليه العسل والفراولة. اليك رجيم اليوم المعدَ من وصفات "أنا زهرة" اللذيذة: 3 حبات من التمر كوب من كوكتيل بذور الشيا والشوفان بالفواكه كوب من شوربة الدجاج مع الخضار والأرز صحن متوسط من الدجاج بالسماق مع سلطة الكينوا وجبة خفيفة: كوب صغير من بارفيه الشوفان والفواكه المجففة وجبة خفيفة: كوب من الحليب الخالي من الدسم السحور: صحن صغير من عصيدة الموز والقرفة