"دبلوماسية"..يحدث في باريس الحرب العالمية الثانية

زهرة الخليج  |   19 يوليو 2014

يعرض حاليا في دور السينما المحلية بالإمارت والعالمية فيلم السينما التاريخي " ديبلوماسية" Deplomatie. تدور أحداث الفيلم عشية الرابع والعشرين من أغسطس سنة 1944 بعد أن تحتل باريس من قبل القوات النازية بأمر من هتلر.

الشخصيات التاريخية الرئيسية التي تروي أحداث الفيلم قصتها هي شخصية ديتريخ هوغو هيرمان الجنرال الألماني الذي كان حاكم باريس أثناء الاجتياح الألماني لها. والشخصية التاريخية الثانية هي القنصل السويدي راؤول نوردلينغ الذي كان له دور كبير في ثني الجنرال الألماني عن حرق باريس، بعد أن تلقى أوامر من هتلر بحرق عاصمة الأنوار ومحو كل معالمها بل وطمسها من الوجود هي ومافيها من حدائق ومتاحف وتاريخ ومن فيها من سكانها.

اقتبست حكاية فيلم "دبلوماسية" من مسرحية قديمة من قبل مخرج الفيلم فولكر شلوندروف، ويغلب على العمل الفرنسي- الألماني الطبيعة المسرحية التي تجعله يناسب أصحاب الذوق الرفيع في السينما والمزاج الفني المختلف، حيث كان واحدا من أفضل الأفلام التي عرضت في مهرجان برلين السينمائي الأخير.

الفيلم يناسب كذلك عشاق الأفلام التاريخية خصوصا تلك التي تتعلق بفترات الحروب الكبرى في تاريخ العالم. وهو من بطولة النجمين الكبيرين نيلز آرستروب و آندريه دوسوليه.

شاهدي مقاطع من فيلم دبلوماسية Deplomatie   على الرابط التالي:

اقرأي أيضا: 

الفيلم الكوميدي Blended  ..شهر عسل بين عائلتين 

طرق مختلفة لتقديم السمك المشوي