"هيلث فاكتوري": نصائح لصيام صحي

زهرة الخليج / 2014-07-24T16:09:34Z / Published in مجتمعك
"هيلث فاكتوري": نصائح لصيام صحي

تقدم لمى دلول اختصاصية التغذية في "هيلث فاكتوري" مجموعة من النصائح الصحية للمحافظة على صحتكم وعافيتكم خلال الشهر الفضيل.الإفطار:-  افطري على حبات التمر أو الفواكه المجففة، فهي تقدم للجسم الطاقة التي يحتاجها أي السكر، إضافة إلى احتوائها على الألياف...

تقدم لمى دلول اختصاصية التغذية في "هيلث فاكتوري" مجموعة من النصائح الصحية للمحافظة على صحتكم وعافيتكم خلال الشهر الفضيل. الإفطار: -  افطري على حبات التمر أو الفواكه المجففة، فهي تقدم للجسم الطاقة التي يحتاجها أي السكر، إضافة إلى احتوائها على الألياف والمعادن. -  تناولي كميات كافية من السوائل مثل الحساء والعصير واللبن أو الحليب منخفض الدسم. -  أضيفي إلى مائدتك كوباً من الخضروات المتنوعة (لتكن السلطة غنية بكل أنواع الخضار، وخصوصاً الحمضيات لاحتوائها على فيتامين ج). -  اجعلي طبقك الرئيسي غنياً بالبروتينات، والكربوهيدرات المركبة والدسم الصحي. -  أضيفي إلى وجبتك منتجات اللبن. -  اجعلي تحليتك قطعةً من الفاكهة بدلاً من الحلويات غير الصحية من السوق. -  تناولي كميات كافية من الماء بين فترتي الإفطار والسحور لتجنب الجفاف. -  شاركي في بعض الأنشطة الخفيفة مثل التمدد أو المشي. السحور: - يجب تناول الأطعمة بطيئة الهضم بما فيها تلك التي تحتوي على الألياف (الحبوب الكاملة، البقوليات، الخضروات) لأنّها أفضل من الأطعمة سريعة الهضم (الطحين الأبيض المكرر، الحلويات) -  تجنّبي الإفراط في تناول الدهون أو التوابل أو الأطعمة المقلية لمنع عسر الهضم والحرقة. -  تجنّبي الإكثار من الملح أو السكر. - تجنبي الإكثار من المواد التي تحتوي على الكافيين (الصودا، القهوة، الشاي....) لأنها ستؤدي إلى جفاف الجسم. للمزيد: فوائد صلاة الفجر: صحّة وعافية وقلب قوي! أطعمة من القرآن: الزيتون هذه الأطعمة تكافح العطش خلال الصوم!