المصمّمة مونيك لولييه تكشف عن نصائحها للعروس

زهرة الخليج  |   26 يوليو 2014

هيَ مُصمّمة من أصول فيليبينية استطاعت خلال عشرين عاماً أن تصنع لنفسها مكانة رفيعة في عالم الموضة داخل الولايات المتحدة (بالتحديد كاليفورنيا).

إنّها مونيك لولييه Monique Lhuillier (42 عاماً) إحدى أشهر مصمّمات فساتين الزفاف حالياً. وفي "أنا زهرة"، نتابع دوماً عروضها ضمن أسبوع نيويورك للعروس.

لولييه كشفَت مؤخراً عن آرائها بصيحات موضة العروس ونصائحها لها والمزيد في لقاء خاص مع مجلة Brides العالمية. إليكِ أدناه أبرز النقاط التي جاءت في الحوار على لسان المصمّمة:

1- لمجموعة ربيع 2015، استوحيتُ مجموعتي من أحلام اليقظة الأثيرية، وتخيلتُ العرائس داخل حالة من الخيال الفني، حتى أنّني أردتُ أن يشعر الحضور بذلك خلال العرض بشكل فعلي. أمّا هدفي الأكبر، فكان أن تظهر الفساتين عبر لوحة مليئة بالحياة، كأنّ هذه الإبتكارات خرجت لتوّها منَ الرسمة واتجهت مباشرةً نحو منصة العرض.

2- في التفاصيل، أردتُ أن تظهر الفساتين ملكية لربيع 2015، فاستخدمتُ سُحباً منَ قماش التول مع حرير الساتان والأورجانزا والدانتيل عن طريق تطريز دقيق وزينة متمرّسة. الألوان من جهتها تنوعت بينَ تدرجات الباستيل إلى جانب الأبيض والعاجي التقليديَين.

3- القماش المُفضل لدَيّ هو الدانتيل، كمّا أنّني أعشق استخدام الطبقات المتعدّدة في التصميم. الهدف من ذلك هو جعل الفستان خفيفاً ومريحاً للعروس، فأنا لا أود أن تبذُل أي مجهود في يومها الكبير.

4- عند اختيار فستان الزفاف، على العروس أن تأخذ في الإعتبار أسلوبها الشخصي في التأنق. وأنا اليوم أرى مثلاً أنّ ما كان يُعدّ محتشماً في الماضي مثل الأكمام الطويلة، بات اليوم فرصة لإبراز التفاصيل الدقيقة للنسيج.

5- أعشق صيحة استخدام الأكسِسوار الحاد للرأس بالنسبة إلى العروس بدلاً من الطرحة، لكن من الضروري عدم المبالغة في الأكسِسوار تجنباً للفت الأنظار بعيداً عن الفستان.

6- في يوم زفافها، على العروس أن تظهر في أجمل حالاتها الطبيعية، لذا فإنّ الاستخدام لأحمر الشفاه الحاد مثلاً أمر غير محبّذ.

7- أنصح العروس أن تجهّز ليوم الزفاف حزمة من الدبابيس وشريطاً لاصقاً ومشداً للجسم. الهدف من ذلك هو التحضير لمواجهة أي مشكلة طارئة في الفستان، أو أي وزن زائد أو ناقص جراء التوتر العصبي في الأيام الأخيرة قبل الحفل. عموماً من الأفضل تجريب الفستان للمرة الأخيرة قبل يوم من الزفاف.

8- أنصح العروس أن تتناول الكثير من المياه قبل يوم من الحفل، ما يضمن استيقاظها في اليوم التالي في منتهى الانتعاش.

للمزيد:

نصائح وتوجيهات للعروس منَ المصمّمة العالمية ريم عكرا

بيونسي تتألق بـ Jumpsuit إيلي صعب