حلول سريعة لألم العضلات بعد الرياضة

ميرا عبدربه  |   9 فبراير 2015
آم كم هو مزعج الشعور بالألم بعد ممارسة الرياضة. عند البقاء لفترة من دون رياضة ثم معاودتها من جديد، قد تشعرين بآلام في كل العضلات التي تم تحريكها، مما يمنعك من القيام بأعمالك اليومية بشكل مريح. لكن في الحقيقة، يمكن اللجوء الى بعض الطرق التي تهدىء من ألم العضلات بعد الرياضة وتتمثل في التالي: أخذ حمام مياه ساخنة: تساعد المياه الساخنة في الحدّ من ألم العضلات عبر إراحتها وتهدئتها بعد التمرين الرياضي. يمكن أيضاً اللجوء الى حمام الساونا لمدة 10 دقائق بعد الرياضة، مما يساعد على الاسترخاء. تمارين التمدد: ممارسة تمارين التمدد بعد الإنتهاء من التمارين الرياضية الأساسية أمر مهم جداً. تساعد هذه التمارين على تبريد الجسم بعد الرياضة وإمداد العضلات بالأوكسيجين الذي تحتاجه، مما يمنع الإصابة بالآلام. شاي الزنجبيل: المشروبات الدافئة تقلل من ألم العضلات، خصوصاً شاي الزنجبيل الذي يعتبر مسكناً طبيعياً للألم. يساعد شاي الزنجبيل على التخلص من تقلّص العضلات. مكملات الماغنزيوم: الماغنزيوم من المعادن التي تساعد على إرخاء عضلات الجسم كافة. لذا تناول حبة من مكملات الماغنزيوم يساعد في التخلص من ألم العضلات بشكل أسرع.

للمزيد: تحرّكي من أجل حياة مليئة بالصحة!

النوم والرياضة للمزيد من اللياقة!

السموزي… ألوان مختلفة بنكهة صحية