خطوات روتينية لليالٍ هنيئة من النوم

زهرة الخليج  |   2 أبريل 2015
قلة النوم تسبّب عدداً من المشاكل الصحية للجسم كأمراض القلب والاكتئاب والتوتر. التغلب على هذه المشكلة يساعد في التمتع بحياة صحية ومليئة بالطاقة والنشاط. اتباع خطوات روتينية يومية يسهم في التمتع بالنوم بشكل أفضل تماماً كالأطفال والبقاء في صحة جيدة. فما هي أبرز الخطوات الروتينية التي يمكن اتباعها؟ ممارسة تمارين التمدد أو اليوغا يساعد هذا النوع من التمارين ولو لمدة 10 دقائق قبل النوم في إرخاء عضلات الجسم وبالتالي النوم بشكل أفضل. تنفسي بعمق وقومي بأداء هذا النوع من التمارين قبل الدخول الى السرير. شرب شاي ساخن البابونج أو الزهورات أو اللافندر تساعد في منح الراحة للجسم بعد يوم طويل من التعب. كما أنّ إضافة القليل من العسل الى هذا النوع من المشروبات تعزّز فوائدها على الجسم. بعد ممارسة اليوغا أو تمارين التمدد، يمكنك الإستمتاع بكوب من هذه المشروبات الساخنة. كتابة كل مهمات اليوم التالي تدوين كل الأمور المترتبة عليك لليوم التالي على ورقة أو على الهاتف يساعد في إراحة دماغك من التفكير الدائم وبالتالي السيطرة على أعصابك والحصول على ساعات مريحة من النوم. أخذ حمام مياه ساخنة المياه الساخنة من أفضل الطرق التي تسهم في الحدّ من آلام العضلات وإرخاء عضلات الجسم كما تجعلك تشعرين بالهدوء قبل النوم. الخلود الى السرير في التوقيت نفسه حتى في حال عدم شعورك بالنعاس، الخلود إلى النوم في ساعة معيّنة يومياً يجعلك يشعرين بالمزيد من الإسترخاء ويقلل من شعورك بالتعب قبل الاستغراق في النوم العميق. للمزيد: