أغرب حالات زواج وطلاق حول العالم

زهرة الخليج  |   3 أبريل 2015

لطالما دعت الدراسات والأبحاث النفسية والاجتماعية الزوجين والمقبلين على الزواج إلى تقديس الحياة الزوجية ومراعاة استقرار الأسرة والتمييز بين الأساسيات والكماليات قبل اتخاذ قرار الانفصال والطلاق بحجة عدم الإتفاق.

وقد شبه أحد الخبراء الحياة العائلية بالحياة في الطبيعة حيث الورد وشوكه، لكنّهما يبقيان معاً في السراء والضراء.

في التالي، أبرز حالات الزواج والطلاق حول العالم التي كما أسلفنا سابقاً فيها ما هو جميل وممتع ومبتكر، وفيها ما هو غريب وحزين لأسباب لا تستحقّ الالتفات إليها أحياناً.

في الزواج

1- أقدم ستيف انغليش على نشر إعلان في صحيفة "ايسترن دايلي بريس" يطلب فيه الزواج من صديقته هالي غروفز.

2- أثناء عودتها من العمل في المترو، فوجئت لوسي روغرز بمجموعة من الركاب يغنون أغنية Lovely Day في آن واحد، ليظهر أمامها فجأة صديقها آدم كينغ، وتدرك أنّ الأمر كله تم ترتيبه لطلب الزواج منها.

3- تسبّب هيكتور مارتينيز مع 300 من زملائه من محبّي ركوب الدراجات الهوائية في وقف حركة المرور على إحدى الطرق السريعة في لوس أنجلوس لكي يقوم بخطبة صديقته رغم عدم قانونية ذلك.

4- عرض ويل غول الخطبة على صديقته في المدرسة في إحدى محطات مترو الأنفاق، ليبتهج بعدها الركاب والعاملون في المحطة لموافقة العروس.

5- فاجأ روغر تايل صديقته جاني جاجبال أثناء خروجهما من سيرك بيكاديللي باستقدامه مجموعة مغنين ينشدون لها أغنية Can’t Take My Eyes Off You لفرانكي فالي، إلى جانب ما يزيد عن 200 راقص.

6- نشر لين كيندال نبأ خطوبته على موقع "بازفيد" الأميركي، ودعا المستخدمين لترك تعليقاتهم على أمل اقناع صديقته بأن تقبل خطبته.

في الطلاق

1- طلب شاب من المأذون الشرعي إلغاء عقد النكاح الذي لم يمضِ على كتابته خمس دقائق، بحجة أنه بعد الكتابة وإمضاء الزوجين شعر أنّ المهر الذي فرضه عليه والدها مبالغ فيه. ونقلت إحدى الصحف عن أقارب العريس قولهم إنّ "الشاب الذي عُرف بتهوره، طلب من المأذون الشرعي إلغاء الزواج" رغم محاولات والد الشاب لثنيه عن قراره، مرجعاً أمام الحاضرين تسرّع ابنه إلى تهوره ومعاناته من الضغط والسكر، فيما أصرّ ولي أمر الفتاة على الطلاق وتسليم ابنته ورقة طلاقها.

2- قامت إحدى الأمهات في عرس ولدها باستبدال بطاقات العرس من دون استشارة العروس التي ما لبثت أن علمت حتى طلبت الطلاق، فاستجاب العريس على الفور.

3- طالبت زوجة زوجها بالطلاق لأنها لم تحتمل وجود رقم سري على هاتفه المحمول.

4- طلّق رجل زوجته بعدما وقعت مشادة كلامية بينه وبين أخيها ضمن مجموعة للعائلة على برنامج الواتساب. وعلى إثر ذلك، قام مؤسس المجموعة groupوهو شقيق الزوجة بحذف الزوج من المجموعة، فما كان من الأخير إلا أن ذهب الى بيته وصبّ غضبه على زوجته وضربها وطلّقها.

5- أقدم أحد المواطنين على طلاق زوجته بعد تعرّض جزء من أثاث منزله لحريق تسبّب فيه ابنه الصغير بينما كان يعبث بالقداحة. وكانت الأم مشغولة في تنظيف المنزل وتضع سماعات أذن وتستمع للأغاني عن طريق الموبايل أثناء التنظيف. وفي وقت تصاعدت فيه الأدخنة من نافذة الغرفة والزوجة آخر من يعلم باستغاثات الجيران، عاد الزوج وشاهد ما حدث وعلم بأن زوجته كانت تضع سماعات التي منعها من استخدامها مراراً وتكراراً لوجود أطفال في المنزل، مما دفع الزوج إلى تطليقها على الفور.

6- أقدم شاب على تطليق زوجته بعدما استيقظ صباحاً بسبب شعوره بالبرد ليحاول تشغيل مدفأة الغاز، الا أنه اكتشف أن القارورة فارغة. ذهب ليحضر الثانية التي كان قد تأكد منها من قبل ليفاجأ بأنّ الزوجة أعارتها لذويها الذين يقطنون بجانبهم، ليبدأ الخلاف بينهما وينتهي بالطلاق.