الحركة صديقة القلب

د ب أ  |   26 أبريل 2015
الحركة اليومية وممارسة الرياضة تساعدان في الحفاظ على صحة القلب. وفي هذا الصدد، قالت مؤسسة القلب الألمانية إنّ ممارسة الأنشطة الحركية تتمتع بفائدة كبيرة لصحة القلب، مشيرة إلى أنه من المثالي ممارسة الأنشطة الحركية بمعدل 30 دقيقة يومياً لمدة 5 أيام أسبوعياً، مع إمكانية تقسيم تلك المدة إلى وحدات زمنية تقدر بـ 10 دقائق. وأضافت المؤسسة أنّ ممارسة الأنشطة الحركية لا تعني تحقيق معدلات أداء المحترفين، بل يكفي دمج بعض الأنشطة الحركية البسيطة خلال الحياة اليومية للتمتع بفوائدها، مثل السير على الأقدام لمسافات أطول بدلاً من سلك الطرق القصيرة والمشي أو الوقوف على الأقل أثناء إجراء المكالمات الهاتفية، بالإضافة إلى جولات التنزه حول مبنى أو حديقة. هذه الأنشطة البسيطة تساعد على تحسين دورتك الدموية وخفض ارتفاع ضغط الدم، مما يساعد في الحفاظ على صحة القلب.