روزنامة صحية خاصة بالمرأة لعام 2012

زهرة الخليج

  |   6 يناير 2012

مع بداية العام الجديد، تقدم لك "أنا زهرة" روزنامة صحية كي نضمن أنّ عام 2012 سيجلب معه كل الصحة لزهورنا الجميلة:


كانون الثاني (يناير) للأكل الصحي:
في الشهر الأول من السنة، عليك إتباع نظام غذائي صحي لضمان حياة مفعمة بالنشاط في الأيام والأشهر القادمة. لذا، اختاري أفضل أنواع الأطعمة لإدخالها في نظامك الغذائي هذه السنة.


شباط (فبراير) لصحة القلب:
شهر الحب والغرام! عليك الإهتمام بصحة قلبك في هذا الشهر. اخضعي لفحوص الكولسترول في هذا الشهر للاطمئنان على صحة قلبك ومارسي بعض التمارين الرياضية التي تحمي بدورها قلبك.


آذار (مارس) للإنتباه الى صحة الكلى:
صحة الكلى ضرورية وأساسية في حياة كل امرأة لأنها تقف وراء الإلتهابات المتعددة التي تصاب بها المرأة. لذا اشربي الكثير من الماء وتناولي عصير الكرانبري من وقت الى آخر. وإذا كنت تشعرين بأوجاع في هذه المنطقة، استشيري الطبيب المختص مباشرة.


نيسان (أبريل) لفحص الزجاجة:
على كل امرأة إجراء فحص دوري للاطمئنان إلى أنّها لا تعاني من أي مرض في عنق الرحم. حددي هذا الشهر موعداً لزيارة طبيبك النسائي وإجراء فحص الزجاجة والفحوص النسائية الضرورية الأخرى.


أيار (مايو) لمحاربة ضغط الدم المرتفع:
ضغط الدم المرتفع قد يؤدي الى جلطات الدماغ المفاجئة. لهذا السبب، يجب التأكد من أن ضغط دمك على ما يرام. يمكنك الذهاب هذا الشهر الى أي مركز طبي لإجراء فحوص لضغط الدم لأنّ اليوم العالمي لضغط الدم يقع في هذا الشهر.


حزيران (يونيو) لفحص صحة العيون
صحة العيون أيضاً مهمة في حياتنا، لكنها لا تأخذ الإهتمام الكافي أبداً. إجراء بعض الفحوص اللازمة لصحة العيون يجب أن يكون على لائحة روزنامة سنة 2012. أكثري من تناول الجزر هذا الشهر فـ "الجزر يقوّي النظر"!


تموز (يوليو) لصحة الأسنان:
أسنان بيضاء، خالية من التسوس وقوية هي حلم كل سيدة. زيارة طبيب الأسنان كل فترة ستساعدك في تحقيق هذا الحلم بشكل مؤكد. لذلك، خصصي يوماً في هذا الشهر لزيارة طبيب الأسنان.


آب (أغسطس) للإعتناء بالبشرة:
مشاكل البشرة تزيد مظهرك الخارجي تعباً وإرهاقاً. إذا كنت تعانين من جفاف في البشرة، وظهور الحبوب والبقع، حان الآن موعد زيارة طبيب الجلد ليساعدك في التخلص من هذه المشاكل.


أيلول (سبتمبر) للحفاظ على صحة العظام:
إذا كنت ترغبين فعلاً في الحفاظ على صحة عظامك والإبتعاد عن مرض هشاشة العظام، نصيحتنا لك هي الإكثار من شرب الحليب الخالي من الدسم وتناول اللبنة والجبنة الخاليين من الدسم لأنّها المصادر الأساسية للكالسيوم الذي يقوّي العظام.


تشرين الأول (أكتوبر) لتشجيع حملات سرطان الثدي:
إنّه الشهر الوردي الذي يدعو جميع النساء في العالم الى القيام بالفحوص اللازمة لسرطان الثدي الذي يعدّ الأكثر شيوعاً في العالم. لذا، قومي بالفحص اللازم وادعي صديقاتك للقيام به بهدف المحافظة على صحتك.


تشرين الثاني (نوفمبر) لفحص السكري:
في هذا الشهر، يقع اليوم العالمي للسكري الذي يجتاح العالم العربي بكثرة. إجراء فحص السكري ومخزون السكري أمر لا بد منه لجميع نساء ورجال الوطن العربي على حد سواء.


كانون الأول (ديسمبر) للخضوع لجلسات تدليك:
إنّه الشهر الأخير من عام 2012. خصّصي هذا الشهر للراحة والراحة فقط، ودلّلي نفسك ببعض جلسات التدليك بالزيوت العطرة التي تضفي الراحة والنشاط على أيام آخر السنة.


المزيد:
الوقاية من ترقق العظام تبدأ الآن
القلب يحبّ الخضار والفاكهة
هكذا تحافظين على صحة عينيك

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث