زيت الزيتون... أنواع وأشكال

زهرة الخليج

  |   7 يناير 2012

زيت الزيتون أحد أفضل الأطعمة على الإطلاق. تحتوي ملعقة كبيرة منه على 140 وحدة حرارية وعلى 15 غراماً من الدهون الجيدة.

تناول زيت الزيتون بانتظام يساعد في الوقاية والعلاج الكثير من الأمراض بفضل احتوائه على الدهون غير المشبعة ومضادات الأكسدة. يحمي زيت الزيتون القلب ويعزز نسبة الكولسترول الجيد في الجسم. الفينولات (نوع من مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون) يقي الجسم من أمراض السرطان الخطرة التي تهدّد الحياة.

بالإضافة الى ذلك، فتناول زيت الزيتون باستمرار يبعد شبح الشيخوخة عن المرأة ويسهم في إعادة الرونق الى البشرة. من جهة أخرى، يعمل زيت الزيتون على زيادة إفرازات المعدة ويسهّل عملية امتصاص المواد المضادة للأكسدة الموجودة طبيعياً في الغذاء.

لكن هناك أنواع عدة من زيت الزيتون التي يجب أخذها في الاعتبار لأنّها أساسية وضرورية. أفضل نوع هو زيت الزيتون البكر الممتاز الذي يستخلص من العصرة الأولى وهو يعدّ الأعلى جودة. ثاني أهم نوع من زيت الزيتون هو زيت الزيتون البكر المستخلص فقط من زيت الزيتون من دون أي إضافات. هناك أيضاً زيت الزيتون المكرر الذي يتعرّض لعمليات تكرير للحصول عليه. أما زيت الزيتون الصافي فيتألف من زيت الزيتون المكرر وزيت الزيتون البكر.

والزيت الأفضل للصحة هو ذلك البكر الممتاز الأكثر احتواءً على الفيتامينات والمعادن.

وتبقى طريقة حفظ زيت الزيتون ضرورية ومهمة جداً لأن ذلك يجعله صحياً أكثر. نصيحتنا لك حفظ الزيت في عبوات زجاج وتغليفها بكيس أسود لحفظ أكبر عدد من مضادات الأكسدة في زيت الزيتون.

أضيفي زيت الزيتون البكر الممتاز الى السلطات واستخدميه في طهي المأكولات لتنعمي وعائلتك بأفضل صحة وحياة.

المزيد:

الكوليسترول يهدّد سكان الخليج 

هل يفيد زيت الزيتون الشعر الجاف فعلاً؟

زيت الزيتون لمكافحة الجلطات؟

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث