"حارة اليهود" منة شلبي تشعل الجدل في مصر

زهرة الخليج

  |   20 يونيو 2015

على رغم أنّ مسلسل "حارة اليهود" (تأليف مدحت العدل، وإخراج محمد العدل) استطاع لفت الأنظار منذ حلقته الأولى، بخاصة أداء منة شلبي واياد نصار، إلا أنّه في الوقت نفسه أثار جدلاً واسعاً، حتى أنّ بعضهم طالب بوقف عرضه.

وانتقدت رئيسة الطائفة اليهودية ماجدة هارون العمل بعد ساعات فقط على عرضه، إذ كتبت عبر صفحتها على الفايسبوك ملاحظات عدة أبرزها أنّ "الأسفار لم تكن متواجدة على البيمة (المنبر) في أي وقت من أوقات السنة". كما أنّ مداخل العمارات في الحارة لم تكن بهذا الوسع وهذه الفخامة، وهي ما زالت متواجدة حتى الآن.

وأشارت أيضاً إلى أنّ الثلاجات الكهربائية لم تكن متاحة للجميع، بخاصة في حارة اليهود. كذلك، تطرّقت إلى ملابس بطلات المسلسل، قائلةً "ربما كانت الملابس قصيرة، لكن الفتحة في الفستان، أو الجونلة لحد نصف الفخذ لا أظن".

وأكدت أنّ اليهود الشيوعيين لم "يلعبوا بمخ الشباب"، لتحويلهم صهاينة. وهددت هارون برفع دعوى ازدراء أديان على صنّاع المسلسل إذا وجدت كلمة أو مشهداً يضرّ بالدين اليهودي.

في الوقت نفسه، أشادت إسرائيل بالمسلسل، فأوردت صفحة "إسرائيل في مصر" على فايسبوك أنّ "العمل يمثّل اليهود بطبيعتهم الحقيقية والإنسانية، كبني آدمين قبل أي شيء ونبارك على هذا". إشادة أثارت غضب عدد كبير من النشطاء الذين طالبوا بإيقاف عرض المسلسل الذي تؤدي بطولته منة شلبي، وإياد نصار، وهالة صدقي وريهام عبد الغفور.

للمزيد:

قصة حبّ بين منة شلبي وإياد نصار

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث