نصائح لترطيب المناطق الأكثر جفافاً في الجسم

زهرة الخليج  |   1 يوليو 2015
مما لا شك فيه أن ترطيب الجسم خلال فصل الصيف يعتبر واحداً من أهم الخطوات التي يجب التركيز عليها، لاسيما تحت أشعة الشمس القاسية. ومن المؤكد أن بعض مناطق الجسم تتطلب عناية إضافية، خاصة إذا كانت بشرتك جافة.  لذلك نقدم لك بعض النصائح التي ستساعدك في المحافظة على نعومة وجمال بشرتك وجسمك. أضيفي "الأطعمة المغذّية للبشرة" إلى نظامك الغذائي. يعتبر الفيتامين A والفيتامين C من أكثر الفيتامينات المفيدة لصحّة البشرة، إضافةً إلى الزنك والبيوتين. وتتوفر هذه الفيتامينات في الفراولة، والجزر، والسبانخ، والكيوي، والفاصوليا، والسمك، والحبوب الكاملة، والبيض، وحتى في زبدة الفول السوداني. الساقان: لا تزيلي الشعر بشكل دائم حاولي أن تزيلي شعر الساقين مرّة كل بضعة أيام بدلاً من كل يوم، حتى لا تتعرّضا لجفاف البشرة، واحرصي على ترطيب ساقيك بعد إزالة الشعر للمحافظة على نعومتهما وملمسهما الحريري. المرفقان: افركيهما بالليمون اقطعي ثمرة الليمون إلى نصفين وافركي مرفقيك الجافين، ولا تسارعي إلى غسل مرفقيك، بل دعي عصير الليمون عليهما لأطول فترة ممكنة. ذلك أن حمض الستريك الموجود في الليمون، يلعب دور المبيّض الطبيعي الذي يساهم في تفتيح البقع الداكنة وتنعيم البشرة قبل أن تعملي على ترطيبها. اليدان: استخدمي قفازي المطبخ احمي يديكِ من الجفاف الذي تتسبب به مساحيق التنظيف، بواسطة القفازات المطاطية عند تأديتك المهام المنزلية مثل غسل الصحون. القدمان: أكثري من الكريم المرطّب على قدميك ثم البسي الجوارب وقبل أن تتوجهي إلى سريرك مساءً، ضعي الكريم من دوف المرطّب على قدميك، مع التركيز على البقع الأكثر جفافاً، ثم البسي الجوارب، وستلمسين في الصباح مدى نعومة قدميك.