الزخرفة الإسلامية على حقائب رمضانية إيطالية

الزخرفة الإسلامية على حقائب رمضانية إيطالية

مع حلول الشهر الفضيل تتأنق النساء بأجمل حللهن لجمعاتهن العائلية ولقاءاتهن التي تزيدهن تقارباً وألفة، وكذلك تكون فرصة ليقابلن الأصدقاء والمعارف بأجواء روحانية تزيدهم ترابطاً، واستجابة لاهتمام النساء المسلمات بهذا الشهر وطابعه عمدت دار "إيترو" الإيطالية...

مع حلول الشهر الفضيل تتأنق النساء بأجمل حللهن لجمعاتهن العائلية ولقاءاتهن التي تزيدهن تقارباً وألفة، وكذلك تكون فرصة ليقابلن الأصدقاء والمعارف بأجواء روحانية تزيدهم ترابطاً، واستجابة لاهتمام النساء المسلمات بهذا الشهر وطابعه عمدت دار "إيترو" الإيطالية العريقة إلى الاحتفال بشهر رمضان المبارك من خلال شغفها الكبير تجاه الثقافات المختلفة، فصممت تشكيلة من حقائب اليد النسائية وحقائب التسوق الكبيرة، بالإضافة إلى حقائب المكياج الصغيرة المرافقة بستة أنماط مختلفة.

وتعتمد الدار في تصميمها على الأشكال الهندسية للعمارة الإسلامية، وكذلك الألوان الزاهية لتلوين تلك الزخارف، مثل اللون الأزرق والفيروزي والبرتقالي، وتكملها بإكسسوارات من الحلي الذهبية والمعدنية التي تظهر شعار "إيترو" وصورة الهلال.

ويمكن استشعار روحية شهر رمضان والفن العربي الأصيل من خلال الرسوم الهندسية المكررة المتمثلة بالنجوم والقباب والأهلّة، والتي تعد بمثابة وسيط بين العالمين المادي والروحي. كما جسدت الدار في تصاميمها مشاهد حية من الجلسات والساحات الشرق أوسطية، والقوافل الصحراوية على بعض الحقائب، بغرض تحديد ملامح الأسلوب العربي. وسوف تكون هذه التشكيلة المحدودة متاحة في أسواق الشرق الأوسط ابتداءً من شهر رمضان المبارك الجاري.