ما هي عملية تضييق المهبل؟

زهرة الخليج

  |   15 يناير 2012

بعد الولادات المتعددة، يطرأ العديد من التغييرات على  المرأة، منها زيادة نسبة الدهون في الجسم، وزيادة الوزن، وزيادة نسبة التشققات، وظهور الدوالي وغيرها. لكن أبرز التغييرات هي ارتخاء عضلات المهبل. ومن أجل الحصول على علاقة حميمة ممتعة، تلجأ بعض السيدات الى عملية تضييق المهبل.

بعد الخضوع لعدد كبير من الولادات، تتوسع القنوات الممتدة من الرحم وحتى المهبل. ولذلك، يصاب المهبل وغشاؤه بالتوسع والإرتخاء، مما يعيق العلاقة الزوجية الحميمة. هذا النوع من العمليات يمكن أن يزيل البرودة من العلاقة الحميمة.

تستغرق هذه العملية بين 20 و 30 دقيقة وهي لا تتطلّب النوم في المستشفى. كلفتها تقارب الـ 500 دولار أميركي. يذكر هنا أنّه يجب على المرأة التي تخضع لعملية تضييق المهبل، أن تبتعد عن العلاقة الحميمة لمدة تراوح بين أربعة وستة أسابيع. وتجرى هذه العملية بشكل عام للنساء اللواتي لا يرغبن بإنجاب المزيد من الأولاد لأنّ ذلك سيوسّع المهبل من جديد. وبعد التطور الذي شهده الطب الحديث، يمكن إجراء هذه العمليات بالليزر، مما يسهّل الأمر على المريضة.

من جهة أخرى، ينصح بعض الأطباء بعدم اللجوء الى هذا النوع من العمليات لأنها لا تفيد أبداً، ويمكن التعويض عنها بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تقوّي عضلات الحوض عند المرأة وبالتالي تزيد متعة العلاقة الزوجية الحميمة. وهناك أطباء يجرون هذه العملية في حالات محدّدة هي:
- هبوط كبير في المبولة.
- ارتخاء المبولة.
- توسع كبير في المهبل.
- هبوط في المستقيم.
أخيراً ننصحك باستشارة الطبيب المختص في هذا المجال لإعطائك النصائح المناسبة لك.

المزيد:
لعلاقة حميمة وناجحة... أظهري مشاعرك!¨
لا مانع من العلاقة الحميمة أثناء الحمل
عادات تزعج النساء خلال العلاقة الحميمة

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث