لبعض النساء... مهبلان!

زهرة الخليج

  |   16 يناير 2012

جسمان ملتصقان، رأسان ملتصقان والكثير الكثير من الأمور الغريبة! لكن هل يمكن التصديق بأنّ هناك مهبلين عند بعض النساء؟ نعم عزيزتي، هذا الأمر قد يبدو غريباً لكنّه ليس مستحيلاً. إذ أعلنت امرأة في بريطانيا أنّها اكتشفت وجود مهبلين لديها. وتقول هذه المرأة إنّها اكتشفت هذا الموضوع بعد زيارتها الطبيب النسائي في سن الـ18 بعد تعرضها لأوجاع شديدة خلال الدورة الشهرية.


لكن بالطبع هناك تفسير طبي واضح لهذه الحالة عند النساء. الطب يفسّر هذه الظاهرة بأنّه عندما يكون الجنين أنثى، يبدأ الرحم لديها بالنمو على شكل قناتين صغيرتين وأنبوبين منفصلين يندمجان مع بعضهما ليصبحا رحماً واحداً، وهذا الأمر لا يحدث عند النساء اللواتي يملكن مهبلين.


هذه الحالة نادرة جداً في العالم ولديها مضاعفات كبيرة على المرأة. فقد تشكو من آلام غير معتادة قبل وخلال الدورة الشهرية. ويمكن للنساء اللواتي يملكن مهبلين ممارسة حياتهن الحميمة بشكل طبيعي جداً. والحمل ممكن جداً لديهن، ويمر بشكل طبيعي تماماً كالولادة. ولكن قد تحصل ولادة مبكرة عند أولئك النساء.


من جهة أخرى، يمكن إجراء عملية جراحية للنساء اللواتي يملكن مهبلين بهدف توحيد المهبل خصوصاً إذا كانت المرأة تشكو من إجهاضات متكررة. يذكر أنّ هذه العملية قد تترك ندوباً مزعجة في المنطقة التناسلية.


المزيد:
ما هي عملية تضييق المهبل؟
لعلاقة حميمة وناجحة... أظهري مشاعرك!
لعلاقة زوجية أكثر حميمية

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث