في مطبخك... علاجات للأمراض

زهرة الخليج

  |   19 يناير 2012

انسداد في الأنف، أوجاع في الجسم، التهابات كثيرة، تعب، ارتفاع في ضغط الدم وغيرها الكثير من الأمراض نعاني منها يومياً. هذه الأمراض قد تقضي على حياتنا وصحتنا رغم أنّ علاجها متوافر أمامنا لكننا نجهله. ولأن  صحتك تهمنا كثيراً، قررنا اليوم في "أنا زهرة" تسليط الضوء على أبرز العلاجات الموجودة في مطبخك:

خلّ التفاح لمنع الإلتهابات

خل التفاح مفيد جداً للقضاء على التهابات الجسم. بالإضافة الى ذلك، فهو يتمتع بفعالية في تخليص الجسم من التهاب المفاصل ويقوّي الشرايين.

الماء المالح لفتح الأنف المسدود

معظم المحاليل الطبية الخاصة بالأنف تكون مصنوعة من المياه المملحة. لذا إذا كنت تعانين من انسداد في الأنف، ننصحك بغلي المياه جيداً ثم إضافة بعض الملح واستنشاق الخليط مما يساعدك كثيراً في فتح مجاري التنفس لديك.

الثوم يقضي على الكوليسترول

يحتوي الثوم على مادة الأليثين الفعالة جداً في تخليص الجسم من الكوليسترول المرتفع. تخفض هذه المادة الكوليسترول السيء بشكل ملحوظ. نصيحتنا لك تناول فصّ واحد من الثوم النيء يومياً.

البرتقال للنشاط

هذه الفاكهة اللذيذة ذات اللون الرائع تمنحك النشاط لمدة طويلة. الفيتامين ج هو المكوَن الرئيسي الموجود بالبرتقال الذي يمنحه هذه الخاصية المميزة. تناول كوب من البرتقال في الصباح يبعد عنك التعب ويجعل يومك مفعماً بالنشاط والحيوية.

النشاء لعلاج الحروق

الإصابة بحروق طفيفة في الجسم أو ضربات شمس أمر مزعج جداً. ولكن الحلَ لهذه المشكلة بسيط وهو عبارة عن خلط بعض النشاء بالقليل من الماء ثم مده على مكان الحرق. مما يعطي البرودة للجسم ويخفف من حدة الحروق. يترك النشاء على الجسم حتى يجف ثم اغسليه بالماء البارد بعناية.

الليمون الحامض لعلاج نزلات البرد

يمكنك غلي ثلاث قطع من الليمون الحامض في الماء لمدة 10 دقائق ومن ثم شرب كوب منها للقضاء على نزلات البرد التي تتكاثر في الشتاء. يذكر أنّ الليمون الحامض المغلي يساعد في تخليص الجسم من السموم المضرة.

المزيد:
الديتوكس... الحمية المفضّلة لدى المشاهير
المريمية: طعم مرّ بفوائد شتى!

الكتان... تلك النبتة السحرية!
الحبة السوداء هي الحبة السحرية

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث