كأنها طبيعية...كل شيء عن تركيب الرموش

زهرة الخليج

  |   8 أغسطس 2012

لحسن الحظ تستطيعين الاعتماد دائماً على سر صغير تحملينه في علبة صغيرة لتغيير مظهر عينيك وإبراز جمالهما والإضافة له. سر الرموش الاصطناعية. ولكن إذا كنت ستضعين هذه الرموش وحدك في المنزل من دون الاستعانة بخبير تجميل، فلا بد إذن من أن تجيدي فعل هذا وإلا جعلت من عينيك أضحوكة ووضعت نفس في حرج أنت في غنى عنه.

1-   عليكِ أن تحسني اختيار الرموش في الأساس، فهناك رموش  بشعر طبيعي، وهي المفضلة حتى وإن كانت أغلى ثمناً، ذلك أنّها تنسجم مع رموشك ولا يمكن لأحد أن يميز الفرق لو وضعت بطريقة مثالية.

وفي البداية تنصح خبيرة التجميل ميشيل والدرون بأن تكبس الرموش باستخدام المكبس الخاص لتعطي هذا المظهر المنحني الذي يزيد جاذبية العين.

ولكي تزيدي من المظهر المتناسق لا بد أيضاً أن تقصي الرموش بطريقة مائلة لتناسب طول رموشك الحقيقة ولا تبدو نافرة وناتئة.

2- ولبدء تركيب الرموش ضعي الغراء أو المادة اللاصقة على ظاهر اليد أو على قطعة قصدير، وتفضّل والدرون أن تختاري الرموش المتفرقة وليست تلك الرموش المتصلة على شكل هلال. فإدخال رموش متفرقة بين الرموش الأصلية أيضاً يجعل مظهرها طبيعياً أكثر.  تغمس الرموش في الغراء المخصص لها فقط، وباستخدام الملقط توضع باتجاه زاوية العين الخارجية.

3- تمهلي، انتظري على الأقل عشرين أو 30 ثانية لتبدأي بإلصاق رموش ثانية.

4- بعد الانتهاء من تركيب الرموش كلّها انتظري قليلاً، ثم ضعي  مكياج العيون والمسكارا، ولا ترتبكي إن ظهرت بعض العيوب، حاولي تصحيحها بالكحل والآيلاينر.  ولكن تذكري أن تضعي أقل كمية من الغراء، وإذا دخل القليل في عينيك فاغسليها على الفور وانتظري دقيقة أو اثنتين قبل أن تكملي لكي تتأكدي أن ضرراً لم يلحق بك.

5- استخدام الرموش الاصطناعية طالما هي رموش معتنى بها يمكن أن تصير عادة ترافق المرأة طيلة العمر ولا تضر بالرموش الحقيقية.

6- لا مانع من المبالغة قليلاً في إبراز العينين قليلاً في الحفلات والمناسبات الكبيرة، وللعرائس طبعاً وبالتأكيد النجمات والفنانات اللواتي لاشك إن الرموش الاصطناعية لا تفارق أجفانهن. وهناك من تميل لاستخدام مكياج فني "آرتيستيك" وربما لصق بعض الستراس حول العيون للفت النظر إليها أكثر.

للمزيد:

رموش مركبة لثلاثة شهور

لوريال ومسكارا المليون رمش

 

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث