ولبشرتك المزيد من الماسكات الطبيعية

نوال العلي

  |   26 أغسطس 2012

على مرّ العصور استخدمت المرأة أقنعة الوجه الطبيعية .. استخدمتها نساء الفراعنة ونساء الإغريق للحصول على بشرة نضرة وفتية واعتبرن وصفات هذه الأقنعة أسرارا دفينة لا ينبغي البوح بها. أما اليوم فلم تعد هناك أسرار، فكل ما يلزم المرأة من مستحضرات تجميلية باتت موجودة بكثرة في كل مكان.
تحلم كل امرأة أن تكون بشرتها مضيئة ونضرة وخالية من التجاعيد، ولتحقيق ذلك لا بدّ من استخدام أقنعة الوجه مرّة في الأسبوع على الأقل ذلك أن استخدام هذه الأقنعة يحفّز الدورة الدموية فتصبح الخلايا مطاطية والعضلات مرنة وبالتالي تصبح البشرة نضرة وملساء. خبيرة التجميل رانيا شهاب الدين تعطي قارئات أنا زهرة أسرار الماسكات الطبيعية التالية:
تقسم الأقنعة إلى ثلاثة أقسام منها ماهو منظّف والآخر مرمّم والأخير مغذٍ ومنعِّم والمرآة هي خير مَنْ يعين المرأة على اختيار القناع المناسب.


وللحصول على أفضل نتيجة من الأقنعة ننصحكِ بوضعها في فترة المساء وقبل الخلود إلى النوم لكن احذري من بقائها حتى الصباح وعادة تكون النتائج ملحوظة وتبقى واضحة لمدة ثلاثة أيام إلى أربعة.


وللحصول على أقصى فائدة يجب مراعاة الآتي:
* نظّفي بشرتكِ جيدا قبل وضع القناع ومن الأفضل تعريضها للبخار أو ضعي منشفة مشبعة بالماء الدافىء لخمس دقائق.
* بعد وضع القناع حاولي الاسترخاء وعدم القيام بأي مجهود.
* تجنّبي المنطقة التي تقع حول العيون فلها أقنعتها الخاصة بها وضعي القناع على باقي البشرة بشكل متساو.
* بعد مرور الوقت اللازم، من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين، اشطفي وجهكِ بالماء الدافىء ثم ضعي مرطّب الوجه المغذّي

 

قناع بياض البيض

يقلّص هذا القناع من حجم المسام الواسعة ويبيّض الوجه ويزيل الخطوط الرفيعة عنه.
اخفقي بياض البيض ثم أضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون ثم ملعقتين صغيرتين من الشوفان ثم ضعي طبقة ثانية وبعد خمس دقائق ضعي طبقة أخرى واتركِ القناع لخمس عشرة دقيقة ثم أزيليه بالماء الدافىء واتبعيه بالماء البارد.

 

قناع الطماطم

هذا القناع رائع للبشرة الجافة.

اهرسي حبة طماطم ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من النشا ثم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعي القناع على وجهكِ من خمس عشرة دقيقة إلى عشرين. إغسلي وجهكِ بعدها بماء دافىء.

 

قناع الخيار

هذا القناع مغذٍ للبشرة ويناسب المتعَبَة منها.
اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة من الكريما الطازجة وملعقة صغيرة من ماء الورد. ضعي القناع على وجهكِ لمدة عشرين دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافىء.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث