"رجيم القمر"... أغرب أنواع الرجيم حتى الآن

ميرا عبدربه

  |   29 يناير 2019

كل يوم نسمع عن نوع جديد من الحميات الغذائية، وآخر الصرعات حالياً هو "رجيم القمر". نعم! يسمّى هذا الرجيم برجيم القمر لأنه يعتمد على نمو القمر.

عندما يكون القمر مكتملاً، فإنه من المفترض تناول نوع واحد من الطعام. وعند بداية ظهور القمر، يجب اتباع رجيم مطهر للجسم "ديتوكس" وخلال باقي أيام الشهر، يجب تناول أنواع صحية من الأطعمة. يوم اكتمال القمر، يجب الصوم عن الأكل ويسمح فقط بتناول المياه والعصائر. وعندما يبدأ القمر بالاختفاء، يمكن تناول أي نوع من المأكولات. على سبيل المثال: يمكن تناول الحليب والقليل من اللوز في الصباح وقطعة من الخبز الأسمر مع قطعة من الدجاج المشوي على الغداء، والعشاء يجب أن يكون حساء الخضار مع ضرورة التوقف عن تناول الطعام بعد السادسة مساءً. خلال هذه المرحلة أيضاً، يجب تناول كمية كبيرة من المياه. وبعد أن يبدأ القمر بالظهور، يجب تقليص كمية الطعام الى النصف مع ضرورة الاستمرار في شرب كمية وافرة من المياه والامتناع عن تناول الطعام ليلاً.

هذا الرجيم يساعد على فقدان الوزن، علماً أنّ بعض شهيرات هوليوود يعتمدنه كمادونا وديمي مور. لكن حتى اليوم ليس هناك أي دليل علمي يثبت أنّ هذا النوع من الرجيم يساعد فعلاً على فقدان الوزن، وبالتالي نحن نحتاج الى المزيد من الدراسات لمعرفة فعالية هذا الرجيم.

الإشتراك للحصول على ملخص أسبوعي علي بريدك الإلكتروني

لن تتم مشاركة بياناتكم الشخصية مع أي طرف ثالث