الزهورات الشراب الشتوي الأفضل

زهرة الخليج  |   2 فبراير 2012

قهوة، شاي ونسكافيه هي المشروبات التي تنتشر في الشتاء. يلجأ كثيرون إلى هذه المشروبات الساخنة التي تضفي نوعاً من الدفء على الجو. لكنّ الإفراط في تناول هذه المشروبات قد يؤدي الى الإصابة بارتفاع ضغط الدم وزيادة  التوتر لأنّها تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين المضر  بالصحة.

الزهورات بديل رائع

يعتبر شراب الزهورات الأفضل في الشتاء. تحميك الزهورات من نزلات البرد، والزكام والسعال التي تزداد بكثرة خلال الطقس البارد. بالإضافة الى ذلك، تمنح الزهورات الجسم نوعاً من الهدوء والطمأنينة. وتجدر الإشارة الى أنّ الزهورات تساعد في طرد السموم من الجسم، وبالتالي تبعد الأمراض وتقوّي جهاز المناعة. وهنا نذكر أنّ الزهورات أيضاً تخفّف من أوجاع الرأس المزمنة. كذلك، فخلطة الأعشاب المتعددة يمكنها أن تعالج مشكلة الإمساك التي تصيب العديد من النساء، وتزيل النفخة وتساعد في عملية الهضم.

أفضل خلطة زهورات

من أجل الحصول على هذه الفوائد، يجب أن تحتوي خلطة الزهورات المكونات التالية:

- أزهار البابونج

- ورد الجوري

- عيدان القرفة

- اليانسون

- الختمية

- صعتر أخضر

- شوشة الذرة

- إكليل الجبل

ولتحضير هذا الشراب، يجب غلي 500 مللتر من المياه، ثم وضع 5 ملاعق من هذه الخلطة. يترك الخليط ويغطى لمدة 10 دقائق، ثم يتم تناوله. ننصحك بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى شراب الزهورات بهدف زيادة منافعه الطبية.

أما بالنسبة إلى النساء الراغبات في خفض وزنهن، فننصحهن بعدم إضافة العسل أو أي محلٍّ آخر. كما عليهنّ شرب مزيج الزهورات قبل نصف ساعة من وجبة الطعام لأنّ هذا سيساعدهن في عملية خسارة الوزن.

المزيد:
الملفوف يشفي من الروماتيزم

تعرفي إلى فوائد زهرة البابونج
الزنجبيل للصحة والنشاط والراحة!