4 خطوات مثبتة للتخلص من الوزن بعد الولادة

زهرة الخليج  |   23 يناير 2016
التخلص من الوزن الزائد بعد الولادة يشغل الكثير من الأمهات الجديدات رغم أنّ استعادة الرشاقة بعد الولادة قد تكون من أسهل الأمور في الحياة من خلال تجربتي الشخصية. خلال فترة الحمل، اكتسبت حوالي 15 كيلوغراماً، ونعم تمكنت من خسارتها خلال أربعة أشهر واستعادة وزني الطبيعي الذي كنت عليه قبل الحمل. كل ذلك من خلال 4 خطوات فقط. الرضاعة الطبيعية تساعد الرضاعة الطبيعية على حرق حوالي 500 سعرة حرارية في اليوم الواحد. إرضاع الطفل من الثدي يساعدك زهرتنا في استعادة وزنك بعد الولادة. الرياضة الخفيفة يمكنك البدء بممارسة الرياضة بكل راحة بعد 6 أسابيع من الولادة الطبيعية وحتى الولادة القيصرية، مع ضرورة اختيار أنواع خفيفة من الرياضة. المشي لمدة 15 دقيقة في اليوم يساعدك على استعادة وزنك ويحميك من اكتئاب بعد الولادة. لا للأطعمة الدسمة من أجل خسارة الوزن بعد الولادة، لا بدّ من الابتعاد عن الأطعمة الدسمة كالوجبات السريعة والحلويات والمقالي لأنّ هذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية وتسبّب زيادة في الوزن. من جهة أخرى، اكثري من تناول الخضار والفواكه والحبوب الكاملة. النوم الكافي أعلم جيداً كم يصعب الحصول على النوم بوجود طفل جديد، لكن حاولي النوم عندما ينام طفلك. الحصول على ساعات كافية من النوم يشعرك بالراحة ويكبح شهيتك تجاه الطعام.

للمزيد: 4 أمراض تنتقل من الحامل إلى الجنين ماذا بعد الولادة القيصرية؟ إليك أدوات الإسعاف الأولية الضرورية