6 طرق للعناية بالجمال والحفاظ على البيئة في آن

زهرة الخليج  |   8 أغسطس 2012

هل خطرَ في بالكِ يوماً أنّه بإمكانكِ الحفاظ على البيئة أثناء العناية بجمالكِ ومن دون مجهود إضافي؟
بالطبع نحن لا نعني الخروج لوضع  المكياج في الحديقة وتفقد الورود كما يبدو في الصورة أعلاه (هذه فقط صورة إفتتاحية Editorial)، بل نقصد طرق العناية والتصرف اليومي والتي من شأنها الحفاظ على البيئة بأسلوب غير مباشر.
إليكِ 6 طرق من المؤكد أنّها ستثير إهتمامكِ حتى لو لم يتم تطبيقها حرفياً:

1- الشرب بالقصبة: اشربي معظم السوائل بما في ذلك القهوة (أجل لا تستغربي) بواسطة القصبة وذلك للحفاظ على أحمر الشفاه كما هو وتفادي تلطيخ الأسنان أيضاً. الفكرة بيئية جداً لأنكِ لن تحتاجي إلى إصلاح المكياج مراراً وبالتالي ستستخدمين نفس الأنبوب لفترة أطول.

2- شراء مستحضرات متعدّدة الاستخدام: بدلاً من شراء كريم أساس وبودرة مثبتة له مثلاً، يمكنكِ إختيار كريم أساس مدمج Compact وبالتالي توفير الوقت والمال والحفاظ على البيئة أيضاً. إنتقاء كريم مرطب واقي من الشمس فكرة جيدة كذلك بدلاً من شراء الواقي بشكل منفصل.

3- إختيار أدوات صديقة للبيئة: عِوضاً عن فراشي المكياج المصنوعة من البلاستيك، يمكنكِ الإستعانة بتلك الصديقة للبيئة كالمصنوعة من الخيزران. لا تقلقي فهي جيدة ويمكنها مزج المكياج بسهولة.

4- غسل الشعر مرّات أقل أسبوعياً: التقليل من مرّات غسل  الشعر أسبوعياً لا يخفّف من إستهلاككِ للمياه والكهرباء فحسب، بل هي فكرة فعّالة للحد من الإفرازات الدهنية عند الجزور وتخصيل الشعر بشكل أجمل. يمكنكِ إذا كنتِ صاحبة فروة دهنية للغاية الإستعانة بالبودرة المنظّفة للجذور أي ما يطلق عليه الشامبو الخاف (إبحثي عنه إذا أردتِ لدى متاجر Sephora).

5- تجنب هدر المياه: تقول الدراسات أنّ عملية الإستحمام التي تفوق الخمس دقائق تَستهلك معدّل 15 غالوناً من المياه، فيما يستهلك غسل الوجه جيداً لمدة دقيقتين معدّل غالونين. الأمر يمكن إصلاحه بسهولة على التوالي من خلال إقفال المياه عند فرك الجسم بالصابون وإستعمال منصات منظفة للوجه. (إنصحي زوجكِ أيضاً بوضع المياه في وعاء أثناء الحلاقة للتخفبف من إستهلاكه لها).

6- استخدام المستحضرات حتى آخر قطرة: هذا لا يعني أنّكِ بخيلة، بل أنّكِ تقلّلين من النفايات قدر الإمكان. يمكنكِ مثلاً إستخدام بقايا ظلال  العيون على شكل آي لاينر عبر فرشاة تمّ ترطيبها بقطرات العين الطبية، أو إستعمال ماسكارا جفّت قبل إنتهاء صلاحيتها عبر وضع القليل من الماء الساخن داخلها.

للمزيد:
صيحات شعر وجمال 2012 الآن!
6 وصفات لتبييض العنق