طرق فعالة تساعدك على التخلص من تشنجات الساق

د ب أ  |   20 أبريل 2016
 قالت طبيبة الأمراض الباطنة كاترين إيزيفيلد إن تشنجات باطن الساق قد ترجع إلى أسباب عدة، منها نقص المغنيسيوم أو نقص السوائل أو تشوه الأقدام أو تلفيات الأعصاب. وأضافت الطبيبة الألمانية أنه يمكن محاربة تشنجات باطن الساق من خلال تعاطي المغنيزيوم، سواء في صورة أقراص أو مسحوق، مع الانتباه إلى أن تعاطي جرعات زائدة منه قد يؤدي إلى الإصابة بإسهال. وإذا كانت عضلات باطن الساق متصلبة بشدة، فتنصح إيزيفيلد حينئذ بممارسة تمارين الإطالة. ولهذا الغرض يتم مد الساق، ثم جذب أطراف الأصابع باتجاه الجسم. كما ينبغي تدليك باطن الساق وإرخاء العضلات من حين إلى آخر. وشددت الطبيبة الألمانية على ضرورة استشارة الطبيب في حال استمرار التشنجات رغم اتباع التدابير السابقة وحدوثها بشكل متكرر.
للمزيد: