7 نصائح للمرأة الحامل لتجنب حرارة الصيف

ميرا عبدربه  |   21 يوليو 2016

تعتبر أشهر الصيف هي من أصعب الأشهر على المرأة الحامل بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها وزيادة الرطوبة مما يزيد من تعرضها لخطر تجمع السوائل بالجسم وغيرها من المشاكل الصحي. “أنا زهرة" تقدم اليوم بعض النصائح الخاصة بصحة المرأة الحامل والتي تعمل على وقايتها من مشاكل الصيف.

التقليل من الملح

التخفيف من تناول الملح يساعد في التقليل من تجمع السوائل بالجسم عند المرأة الحامل خصوصاً في القدمين. لذا يجب على المرأة الحامل تجنب تناول الملح او حتى اضافته الى مختلف أنواع مأكولاتها.

شرب كميات وفيرة من المياه

يجب على المرأة الحامل شرب كميات وفيرة من المياه من أجل تجنب تجمع السوائل بجسمها.

التواجد في أماكن باردة

تنصح المرأة الحامل بالتواجد دائماً في أماكن باردة كي لا تسبب لها الحرارة الجفاف بجسمها.

ارتداء ملابس مريحة

يجب على المرأة الحامل خلال أشهر الصيف ارتداء ملابس مريحة وقطنية لتجنب الحرَ والمشاكل الجلدية.

اختيار الأحذية المناسبة

الأحذية أيضاً تعمل على اراحتك في الصيف خلال فترة الحمل. لذا اختاري الأحذية المريحة الواسعة وابتعدي عن الأحذية الضيقة.

أكثري من الأطعمة العالية بالسوائل

الأطعمة العالية بالسوائل تمنح جسمك الإنتعاش خلال فترة الحمل في الصيف. حاولي التركيز على تناول الخس، الخيار، الطماطم، البطيخ، الفراولة، التفاح والبرتقال خلال أيام الصيف.

احذري الذهاب الى الشاطىء

لا تنصح المرأة الحامل بالذهاب الى الشاطىء خلال فترة حملها في الصيف لأن ذلك يعرضها لخطر آرصابة الضربة الشمسية.