هل تعيشين حياة مفعمة بالصحة؟ احذرى هذه الأخطاء

ميرا عبدربه  |   11 أغسطس 2016

اتباع نظام حياة صحي عبر تناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية والإنتباه الى صحتك يعني انك تعيشين حياة مفعمة بالنشاط والحيوية. ولكن هذه الحياة الصحية يمكن ان توقعك بعدد من اأخطاء دون ان تدرين ذلك. فما هي هذه اأخطاء؟

تناول المزيد من المكملات الغذائية

المزيد من المكملات الغذائية لا يعني صحة أفضل. تناول جرعات زائدة من الفيتامينات والمعادن يمكن ان يسبب عدد من المشاكل في الكبد. لذا في حال كنت ترغبين بتناول المكملات الغذائية، ننصحك بتناولها باعتدال.

الخضوع الى الكثير من الفحوصات

صحيح ان الفحوصات ضرورية للكشف عن أي مرض يمكن ان تعاني منه ولكن القيام بها بشكل كبير يمكن ان يتحوَل الى وسواس. كما ان اجراء صور عديدة للجسم يعرَضك للإشعاعات المضرة. لذا قومي فقط بالفحوصات اللازمة والضرورية.

الوسواس بالنظافة

النظافة الشخصية هي أمر ضروري للوقاية من الأمراض ولكن النظافة الشخصية الزائءة قد تتحوَل الى وسواس ويمكن ان تسبب اأذى لبشرتك الخارجية.

تناول كمية كبيرة من المشروبات الغازية اللايت

المشروبات الغازية هي مشروبات خالية من السعرات الحرارية والسكر ولا تزيد الوزن ولكن تناول كمية كبيرة منها يمكن ان يسبب لك عدد من المشاكل الصحية. تناول كمية عالية من هذه المشروبات يؤثر على نسبة السكر في الدم ويمكن ان يسبب النفخة.

ممارسة الرياضة بشكل جنوني

الرياضة مفيدة وتعمل على حرق السعرات الحرارية والدهون. ولكنك أيضاً تحتاجين الى الراحة من حين الى آخر لكي يستعيد جسمك طاقته وحيويته.