5 علاجات منزلية لإلتهاب المسالك البولية

ميرا عبدربه  |   19 نوفمبر 2016

تناول المضادات الحيوية ليست الحلَ الوحيد من أجل التخلص من التهاب المسالك البولية ولكن يمكن اللجوء الى بعض العلاجات المنزلية للتخلص من هذه المشكلة. واليك هنا 5 علاجات طبيعية تساعدك في التخلص من هذه المشكلة في المنزل.

العلاج الأول: الكثير من المياه

الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها عندما تعانين من التهاب المسالك البولية هي شرب كمية كبيرة جداً من المياه. تساعد المياه على التخلص من البكتيريا العالقة في المسالك البولية بشكل فعال جداً. يجب ان تشربي لكل كيلوغرام من وزنك 30 ميلليلتر من المياه. هذا يعني ان اذا كان وزنك 60 كيلوغراماً مثلاً يجب ان تشربي 1800 ميلليتر أي حوالي 1.8 ليتر ما يعادل 7 أكواب ونصف من المياه.

العلاج الثاني: عصير الكرانبري

تفيد الدراسات العلمية ان تناول عصير الكرانبري يساعد في الوقاية وعلاج التهاب المسالك البولية بشكل فعال جداً. يجب شرب كوبين من هذا العصير ف ياليوم الواحد اذا كنت ترغبين في الحماية من التهاب المسالك البولية.

العلاج الثالث: قومي بالذهاب الى الحمام كل ساعة

من الضروري ان تقومين بافراغ المبولة كل ساعة في حال كنت تعانين من التهاب المسالك البولية. هذا يساعد في علاج هذه المسكلة.

العلاج الرابع: مغلي البقدونس

قومي بغلي نصف كوب من البقدونس بكوبين من المياه ومن ثم صفيها وتناوليها يومياً في الصباح. هذه الطريقة تساعد في علاج التهاب المسالك البولية بشكل فعال جداً.

العلاج الخامس: مغلى أوراق التوت

ضعي أوراق التوت في كوب من المياه ومن ثم اتركيها لمدة 10 دقائق ومن ثم صفيها وتناوليها. هذا الخليط مفيد للتخلص من التهابات المسالك البولية.