4 خطوات للتغلب على اكتئاب الشتاء

ميرا عبدربه  |   19 يناير 2017
انه الفصل الذي تكثر فيه حالات التوتر والإكتئاب. اكتئاب الشتاء هو من أحد المشاكل الشتوية الشائعة بين السيدات وذلك بسبب الطقس البارد والغيوم الدائمة والشتاء المستمر. هذه الحالة ليست خطيرة جداً وهي يمكن التغلب عليها من خلال بعض الخطوات البسيطة جداً.   النشاط الرياضي: ممارسة الرياضة هو من الأمور التي تساعد في التغلب على الإكتئاب. تساعد الرياضة على رفع مادة "السيروتونين" بالجسم والتي تعمل بدورها على امداد الجسم بالسعادة. مارسي الرياضة ولو لمدة 30 دقيقة في اليوم من أجل الشعور بالفرح والسعادة.   التعرض للشمس: لا يجب البقاء في المنزل خلال فصل الشتاء بحجة الفصل البارد والحرارة المنخفضة بل يجب الخروج واللجوء الى النشاطات الخارجية. أشعة الشمس تمنح الطاقة والحيوية للجسم وتمنع الإصابة بالإكتئاب الشتوي.   تناول الغذاء الصحيح: اختيار الأطعمة الصحيحة يساعد في الوقاية من الإكتئاب ومن أكثر الأطعمة التي تساعد على ذلك، نذكر الشوكولا الداكن، الحليب، الموز، العسل والشاي الأخضر.   الخروج مع الصديقات: يمكن تحديد يوم في الأسبوع من أجل الخروج مع صديقاتك خلال فصل الشتاء. هذه الطريقة تعمل على مكافحة الإكتئاب الشتوي بشكل كبير جداً.