رجيم يحميك من أمراض القلب والشرايين

ميرا عبدربه  |   6 فبراير 2017
تعتبر أمراض القلب والشرايين من احدى أسباب الوفاة في العالم. الوقاية من هذه الأمراض ممكن جداً وهو يمكن ان يتم من خلال اتباع نظام حياة صحي عبر ممارسة الرياضة بانتظام وتناول الغذاء الجيد. في الأمس سلطنا الضوء على أبرز الأطعمة التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والتي يمكنك الإطلاع عليها هنا، واليوم زهرتنا سنضع لك هذه الأطعمة ضمن نظام غذائي صحي ومفيد. فيا ترى هل ستتبعينه في هذا الشهر؟ الفطور: بودينغ الشيا: من أجل اعداد هذا البودينغ قومي بخلط كوب من حليب اللوز مع ربع كوب من بذور الشيا وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من الفانيلا واتركي المزيج في البراد مدة ساعة ومن ثم تناولينه على الفطور بعد تزيينه الفواكه الطازة. كما يمكنك اعداد بودينغ الشيا في الليل وتناوله في صباح اليوم التالي. وجبة خفيفة: ربع كوب من الكرانبري مع ربع كوب من اللوز الغداء: كوب من السبانخ المطهو على البخار مع صلصة الليمون الحامض والثوم وزيت الكانولا مع قطعة من فيليه السلمون المشوي بزيت الزيتون والقليل من الملح مع نصف كوب من البطاطا بورييه. أو صحن من السلطة الخضراء مع صلصة الليمون الحامض والثوم وزيت الكانولا مع كوب من الكينوا المسلوقة وقطعة من السمك او الدجاج المشوي. وجبة خفيفة: حبة من التفاح العشاء: كوب من الحليب الخالي من الدسم مع كوب من الشوفان وملعقة صغيرة من العسل او كوب من المعكرونة السمراء وكوب من الخس المفروم وعلبة صغيرة من التونا بالماء