في فبراير: ركزي على رياضة اليوغا

ميرا عبدربه  |   26 فبراير 2017
تخصص "أنا زهرة" شهر فبراير/ شباط لتعريفك على أهمية ممارسة اليوغا وبالتالي تشجيعك عليها. وفي الحقيقة لا يختلف اثنان على أهمية ممارسة رياضة اليوغا للجسم والعقل والذهن. تحمل هذه الرياضة العديد من الفوائد لجسم الإنسان والتي سنسلط عليها الضوء اليوم.     أولاً تعتبر رياضة اليوغا مناسبة جداً للتخلص من الضغوطات اليومية التي يتعرض اليها الإنسان اذ انها تساعد على تفريغ الذهن من الأفكار السلبية وتساعد على اراحة الجسد من خلال تمارين التنفس التي تتضمنها.     ثانياً تعتبر هذه الرياضة مخففة للآلام اذ ان اليوغا مناسبة جداً للتقليل من آلام الظهر وتخفف من آلام العنق وتعمل على التخفيف من آلام العضلات.     ثالثاً تساعد رياضة اليوغا في الوقاية من عدد كبير من الأمراض المزمنة كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وأيضاً تبعدك عن السمنة لأنها تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون بالجسم. كما وان الدراسات العلمية الحديثة تثبت ان رياضة اليوغا تعمل في الحدَ من خطر الإصابة بالزهايمر.     رابعاً تساعد اليوغا في زيادة الثقة بالنفس وتعزز من القدرة العقلية وتزيد من التركيز.     ينصح بممارسة اليوغا تحت اشراف مدرب متخصص وعدم ممارستها في المنزل لأن بعض التمارين تحتاج الى اشراف وفي حال ممارستها بشكل خاطىء سيسبب لك ذلك بعض المشاكل في جسمك.