خمس نصائح محترفة في الرجيم الناجح

لاما عزت / 2017-03-12T15:51:29Z / Published in تغذية وريجيم حياتك
خمس نصائح محترفة في الرجيم الناجح

خسارة الوزن صعبة، إنها ليست مسألة أبيض وأسود، وليست فقط تتعلق بالابتعاد عن تناول الكعك. إنها معاناة وصراع وخذلان وأوقات من اليأس ولحظات من الحزن. ثم التخلي عن الرجيم كله، ثم الندم على ترك الرجيم والبدء من جديد.في الحقيقة، إن قرار عمل رجيم ليس قراراً...

  خسارة الوزن صعبة، إنها ليست مسألة أبيض وأسود، وليست فقط تتعلق بالابتعاد عن تناول الكعك. إنها معاناة وصراع وخذلان وأوقات من اليأس ولحظات من الحزن. ثم التخلي عن الرجيم كله، ثم الندم على ترك الرجيم والبدء من جديد. في الحقيقة، إن قرار عمل رجيم ليس قراراً سهلاً كما تعتقد كثير من النساء، لا يصلح أن تفيقي من اليوم وتقولي سأبدأ اليومرجيم، فهذا يعني أنك ستتوقفين بعد أسبوع. ولكن الحمية تجربة مرّت بها الكثير من النساء، لذلك فهناك الكثير من الدروس التي يمكن الاستفادة منها، وبعد استفتاء أجرته مجلة "صحة المرأة" الأميركية بين ألف امرأة قمن برجيم ونجحن فيه بصعوبات كثيرة. أجمعت هذه النساء على خمسة أمور ضرورية لنجاح أي رجيم:  تناول الطعام ببطء ومضغه لمدة طويلة كلما طال وقت تناولك للوجبة وتلذذت بكل لقمة منها ومضغتها جيد كلما شبعت بكمية أقل، لأن طول مدة تناول الأكل تجعلك تشبعين أكثر ويطول وقت شعورك بالامتلاء دون أن تشعرب بالتخمة المزعجة.  فكري بما يناسبك من الأكل لا ينبغي أن يكون تناولك لأي وجبة نابع من نزوة وشهوة، "أريد أن آكل بيتزا أو برغر"، ليكن تناول طعام بعينه قراراً فكرت فيه جيداً، هل هو مناسب لك، هل يمكنك إعداد برغر صحي في البيت، تشترين اللحم بنفسك وتتأكدين من أنه صحي، وتضيفي الخضروات الطازجة والخبز الأسمر بنفسك وتتجنبي الصلصات الدهنية وتناول البطاطا المقلية. يمكنك أن تأكلي البرغر الدسم والسيء السمعة ويمكنك إعداد صحنك بنفسك في البيت.  فتشي عن من يدعمك في المجتمع إن لم يكن جو البيت يساعدك في عمل رجيم، ستجدين صعوبة في إتمامه، إن كانت صديقاتك كلهن رشيقات ولا يعانين من مشكلتك فلن تكون مساعدتهن مجدية لك. أنت بحاجة لمن يمرون في نفس تجربتك، ربما تعثرين علي صديقات على فيسبوك وتكونين صفحة معهن عن متاعب خسارة الوزن وتقمن بتحديات صغيرة معاً. أو ربما تنضمين إلى برنامج صحي لخسارة الوزن وفيه من يشرف عليك ومن يشاركك فيه. لأن الرجيم والوحدة أمران لا يلتقيان أبدا. تحركي أكثر كلما زادت حركتك زادت خسارتك لوزنك، إذا كنت لا تصعدين الدرج من قبل اصعديه، امشِ كل يوم نزهة حلوة مع صديقة أو جارة أو وحدك، قومي بالأعمال المنزلية بنفسك ارقصي وحدك في غرفتك مارسي تمارين رياضية يومية في المنزل إن كنت لا تحبين الذهاب إلى صالة اللياقة البدنية.  ضعي أهداف معقولة المرأة التي تضع هدفا من قبيل خسارة 10 كيلو في شهر غير منطقية وسينتهي بها الأمر بتجويع نفسها والإحباط. أعط نفسك الوقت وكوني لطيفة مع جسدك أخسري 2-3 كيلو في الشهر بالتدريج واستمتعي بالتغيرات التي تحدث لك أثناء ذلك.