الهاتف الذكي يحسن من أدائك الرياضي... ولكن!

ميرا عبدربه  |   8 مايو 2017
يمكن للهاتف الذكي ان يكون أفضل أداة بالنسبة لك خلال تمرينك الرياضي. من خلال التطبيقات التي يتم تنزيلها على الهاتف الذكي يمكنك التعرف على عدد الخطوات التي تقومين بها ومعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحريقنها والتعرف على نسبة الدهون الموجودة في مختلف أنواع مأكولاتك. ولكن في بعض الأحيان يمكن ان يؤثر الهاتف الذكي على تمرينك الرياضي بشكل سلبي جداً.

استخدام الهاتف الذكي لإرسال الرسائل او التحدث مع أحد الإصدقاء خلال ممارسة الرياضة يؤثر على توازنك خلال التمرين الرياضي وعلى نوعية التمرين الذي تمارسينه. استخدام الهاتف الذكي عند ممارسة الرياضة يمكن ان يعرضك الى كسور في احدى القدمين او اليدين وذلك لأنه قد يفقدك توازك نهائياً خصوصاً عند ارسال الرسائل النصية. كما ان في دراسة حديثة تبيَن ان استخدام الهاتف الذكي عند ممارسة 20 دقيقة من الرياضة يجعلك تمارسين التمارين الرياضية بشكل صحيح لمدة 10 دقائق فقط مقارنة ب17 دقيقة عند الأشخاص الذين لا يستخدمون الهاتف الذكي عند ممارسة الرياضة.

نصيحتنا لك اذن هي عدم كتابة الرسائل النصية او التحدث على الهاتف عند ممارسة الرياضة. يمكنك فقط استخدام الهاتف الذكي لمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تحرقينها خلال التمرين الرياضي وللإستماع الى الموسيقى المفضلة لديك.